غالبا ما يتم حصر موضوع العناية بالبشرة بالمرأة فقط ويتم نسي الرجل، ولكن الحقيقة هي أن الرجل هو الآخر ينبغي عليه العناية ببشرته وهناك بالفعل من يكترث لها، ويحلم بالحصول على بشرة مثالية ويحاول جاهداً التخلص من العادات السيئة المضرة بها. لهذا قررنا تخصيص هذا المقال لعرض بعض النصائح المفيدة للرجل من أجل الحصول على بشرة مثالية.

– استعمل مرطب مناسب لنوع بشرتك وابتعد عن أي مرطب غير مناسب لأنه سيتسبب في ظهور حب الشباب وإصابة بشرتك بالجفاف

– لا تتعرض لأشعة الشمس مباشرة وذلك حتى تتجنب الإصابة بالشيخوخة المبكرة، لهذا احرص على تطبيق كريمات واقعية من أشعة الشمس بعامل حماية SPF.

– إذا كنت ترهق نفسك وتجهدها نفسيا وجسديا بكثرة فإن ذلك سينعكس سلبيا على بشرتك بحيث يصبح شكلها باهتا خاليا من الحيوية، ومن أجل تفادي هذا الأمر ينصح الخبراء بضرورة الابتعاد عن التوتر والمشاكل النفسية قدر الإمكان وبضرورة ممارسة تمارين الاسترخاء والتأمل.

– تتعرض البشرة يوميا لعوامل التلوث التي تسبب ظهور البثور وظهور أمراض البشرة لهذا ينصح بغسل الوجه والرقبة بشكل دائم خاصة بعد الدخول إلى المنزل أو استعمال المناديل المعقمة.

– بالنسبة للرجل، فإن الحلاقة بطريقة خاطئة عكس اتجاه نمو شعر الذقن قد يتسبب في فتح المسامات مما يؤدي لدخول البكتيريا والإصابة بحب الشباب.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع