تكتسب العديد من السيدات وزناً زائداً في فصل الشتاء، وذلك لتناول كميات أكبر من الأطعمة وقلة الحركة حيث يضعنا الطقس البارد في فصل الشتاء في حالة من الخمول ونصبح عاجزين عن ممارسة النشاطات المختلفة بالإضافة لتناول المزيد من السعرات الحرارية و الأطعمة الغنية بالدهون الصحية لأنها تمد الجسم بطاقة أكبر وتساعد على الدفء ولكن مع اتباع تلك النصائح يمكنك التغلب علي الشعور بالجوع و خساره الوزن بكل سهولة خلال فصل الشتاء وهي :

1. لمد الجسم بالطاقة والنشاط خلال فتره الصباح  مما يجعل الجسم قادر على ممارسة النشاطات المختلفة طوال اليوم دون الشعور بتعب أو إرهاق يجب الحرص علي الاهتمام بوجبة الإفطار وأن تكون غنية بالبروتين لأن البروتين من العناصر التي تساعد على الشبع وتبعث الدفء والنشاط في الجسم يمكنكِ الحصول على البروتين في وجبة الإفطار عن طريق تناول الفول أو الجبن أو البيض عند تناول وجبة إفطار متوازنة وغنية بكافة العناصر الغذائية لانة عند الشعور بحالة من الشبع لفترة طويلة يحتاج الجسم إلى كمية أقل من السعرات الحرارية .

2. ولان الجسم لا يستطيع التفرقة بين الشعور بالجوع و العطش فعندما يكون الجسم بحاجة إلى المياه يشعر الإنسان بالجوع وهذا ما يسمى بحالة الجوع الكاذب لذا ينصح الأطباء بشرب المياه بشكل دائم حوالي كوب من الماء كل ساعة حتى إذا كنت لا تشعر  بالعطش و الاهتمام بشرب المياه قبل كل وجبة بنصف ساعة لأن ذلك يساعد على الشبع بصورة أسرع بالإضافة إلي ان شرب المياه كل ساعة يجعل الجسم يقلل كثيراً من استهلاك السعرات الحرارية ويجعله يشعر بالشبع لفترات أطول هذا بخلاف فوائده العديدة على الصحة .

3. يجب الاهتمام بتناول المشروبات التي تبعث على الدفء، و التي لا تحتوي على سعرات حرارية زائدة مثل القرفة والزنجبيل، اللذان يولدان الطاقة في الجسم و شرب العصائر الطبيعية التي لا تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية مثل عصير البرتقال الطبيعي بدون إضافات . 

4. الحرص علي النوم المبكر والاستيقاظ المبكر المساعده علي زيادة نشاط وحيوية الجسم و حعله يفقد السعرات الحرارية بشكل أكبر وتجنب السعر لأوقات طويله في فصل الشتاء حتي تتجنب الشعور بالجوع و الحاجة لتناول المزيد من الكعام للشعور بالدفء .

5. الحرص علي تناول الفواكه حتي يتمكن الجسم من الحصول على السكريات التي يحتاجها بشكل طبيعي حيث يميل الجسم في فصل الشتاء إلي اشتهاء الحلويات وهي من أكثر الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية وتزيد الوزن بالإضافة إلى أنها تجعلنا نشعر دائمًا بالحاجة إلى تناول المزيد .

6. التركيز على تناول الخضراوات والفاكهة والبروتينات وشرب الشوربات غير الدسمة التي تساعد على التدفئة ومد جسم بالعناصر التي تساعده على الشبع وتناول الأطعمة النشوية وذلك لخلوها من الدهون ولقدرتها على الحفاظ على مستويات السكر في الدم واستقرار هرمون الأنسولين وتوازنه .

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع