دائماً ما نسمع عن الزوجة النكدية التي يشتكي منها كثير من الرجال، والتي تكون معها الحياة صعبة وغير محتملة، إلا ان حياتك الزوجية قد تصبح أفضل وذلك عن طريق بعض الأمور والأفعال البسيطة. هذه بعض النصائح للتعامل مع الزوجة النكدية.

غالباً الزوجة التي تنكد على زوجها، تحتاج منه لبعض الإهتمام وربما تكون فاقدة لثقتها بنفسها، لذا ننصحك عزيزي الزوج بمدح أفعالها وشكلها والكلام الجميل معها، هذا سوف يجعلها تهدأ ولو قليلاً عن التصرفات التي تزعج الزوج.

في العادة تكون الزوجة النكدية عصبية لدرجة كبيرة، ولكن عصبيتها تنتج من الضغوط الكثيرة حولها، ما بين مسؤوليات البيت والأطفال، ومسؤولياتها تجاه زوجها، لذا عليك أيها الزوج مراعاة ذلك وفهم سبب عصبية الزوجة. أيضاً عليك أيتها الزوجة محاولة تنظيم مهامك بشكل افضل، كما يمكنك توزيع المهام بينك وبين اطفالك وزوجك.

تعبر الهدية عن الحب والتقدير، فإذا كانت زوجتك دائمة الحزن فربما هي تحتاج منك الى تقدير لمجهوداتها، لذا جرب ان تقدم لها هدية وتعبر لها عن مدى حبك وتقديرك لها.

قد يشعر الرجل بالاختناق بسبب ملاحقة زوجته له، وذلك لأن الزوجة تفقد الاحساس بالأمان، ولكن حل المشكلة بيديك أيها الزوج، قدِّم لزوجتك الاحساس بالامان، وأخبرها بأنك تقف الى جنبها دائماً ولن تخونها او تتخلى عنها ابداً.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع