في عام 2021 تحرك موكب من المومياوات الملكية إلى المتحف القومى للحضارة المصرية في القاهرة قادم من المتحف المصري بالتحرير وهي لحظة تاريخية لم يسبق لها مثيل.. في التقرير التالي كل ماتريد معرفته عن هذا الحدث العالمي:

1.
يضم موكب المومياوات الملكية عدد من المومياوات التي ترجع إلى عصور الأسرة السابعة عشر، والثامنة عشر، والتاسعة عشر والعشرين من بينها 18 مومياء لملوك و4 مومياوات لملكات.

2.
ملوك موكب المومياوات الملكية هم أشهر ملوك الفراعنة، منهم: رمسيس الثاني، سقنن رع، تحتمس الثالث، تحتمس الأول، تحتمس الثاني، سيتي الأول، و4 مومياوات لملكات، وهن: الملكة حتشبسوت، والملكة ميريت آمون، زوجة الملك آمنحتب الأول، والملكة أحمس – نفرتاري، زوجة الملك أحمس، والملكة تي. 

3.
تم تزيينه ميدان التحرير بالقاهرة  بمجموعة من الكباش وإضاءتها مع المسلة وجميع عمارات وواجهات الميدان، كما تم إطلاق أعيرة نارية عند انطلاق الموكب تحيةً للملوك العظماء. 

4.
تحرك موكب المومياوات من المتحف المصري إلى ميدان التحرير ثم إلى ميدان سيمون بوليفار ثم إلى كورنيش النيل ثم حي السيدة زينيب ثم مصر القديمة منطقة الفسطاط ومتحف الحضارة.

5.
بدأ موكب المومياوات الملكية  التحرك في الخامسة مساء غد السبت بتوقيت مصر.

6.
حظى الموكب بتغطية إعلامية خاصة حيث تم شراء مساحات إعلانية في البلاد العربية والأوروبية، وتأكد حضور عدد من كبار الشخصيات الدولية، فضلًا عن تأكيد 400 قناة تليفزيونية نقلها للحدث، نصفها قنوات عالمية.

7.
يرجع السبب وراء عملية نقل المومياوات الملكية أنها تأتي ضمن مشروع ضخم لتطوير أساليب عرض الآثار، وإعادة تنظيم توزيعها في المتاحف نتيجة زيادة عددها في المتحف المصري.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع

وسوم الموضوع