العلاقات الإجتماعية تحتاج الكثير من الصدق والشفافية، ولكن بالرغم من ذلك الدراسات تؤكد أن الكذب يحكم جل العلاقات سواء العملية أو العاطفية أو الزوجية،
ومن بين أهم الأفكار الشائعة حين يتناول الناس موضوع الكذب هي تلك التي تطال الرجل بمضمونها، إذ يشار للرجال بأنهم هم المعنيون الأساسيون في مشكلة الكذب. فهل هذا صحيح؟ ‏ومن يكذب أكثر: الرجال أم النساء ؟

للاجابة عن هذا السؤال جاءت دراسة علمية أجرتها شركة بريطانية حديثة للفصل بين ‏المرأة والرجل والحكم على أحدهما بالكذب أكثر ! وأشارت الدراسة بعد وقت طويل من اجراء استفتاءات واختبارت ‏واحصاءات، إلى أن المرأة هي الكائن الأكثر كذباً في الواقع وليس الرجل.

الدراسة أوضحت أن المرأة تلجأ للكذب في الكثير من الأحيان عكس الرجل، خصوصا بمنطق التبرير أو لتتفادى جرح مشاعر ‏الآخرين أو حدوث سوء تفاهم مع بعض الاشخاص. وأضاف الخبراء أن المرأة تكذب في بعض الاحيان ‏في علاقتها مع الشريك أو في الأمور المتعلقة بحالتها النفسية، وتقول عكس الواقع.

خلصت الدراسة كذلك لاستنتاج ملاحظة مهمة بحيث اعتبرت أن الصراحة المفرطة قد تكون ‏مضرّة في بعض الأوقات خصوصا في العلاقات العاطفية، وأن الصدق قد لا يكون الخيار الاصح في بعض المواقف.‏

 

أيضا : علمياً، من يقع في الحب أولاً هل المرأة أم الرجل ؟ أي هل الطرف الآخر أم أنت ؟ اكتشف الإجابة

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع