تجمع علاقة الزواج شخصين من بيئتين مختلفتين تحت سقف واحد لهذا يجب أن تُبنى العلاقة  على أساس متين وسليم، والذي بدوره يجب أن يقوم على العبارات المليئة بالود والحب والحنان، ولكن إذا طغت عليه بعض العبارات التي سنذكرها لكم في هذا الموضوع، فعلى الأغلب ستهوي العلاقة نحو الانهيار كون هذه العبارات لها تأثير كبير على الزوج، لهذا يجب على كل زوجة عدم استخدامها في معاتبة أو معايرة زوجها :

1- إياك أن تعايري زوجك بوضعه المادي كأن تخبريه مثلاً “كان ينبغي علي أن أتزوج رجلاً غنياً”، خاصة إذا كان زوجك بالفعل يبذل كل جهده من أجل الحصول على قوت اليوم ولقمة العيش ويحاول إسعادك بشتى الطرق. هذه العبارة ستؤذي مشاعره حقاً.

2- الرجل الذي يبذل جهداً في العمل، من حقه أن ينعم ببعض الراحة فلا تضغطي عليه بالقول “يجب أن تقضي معنا مزيداً من الوقت”. لأنه بطبيعة الحال ستكونين ملجأه الوحيد عندما يجب الفرصة ويتوفر على الوقت لذلك.

3- لا تقومي بسؤاله بشكل متكرر “هل ما زلت تحبني؟”، بل كوني واثقة من نفسك ولا تظهري له عكس ذلك، لأن تكرار هذا السؤال سيُظهرك بأنك غير واثقة من نفسك.

4- إذا كنت تكرهين أحد معارف أو أصدقاء زوجك فاحذري من إخباره بذلك بصريح العبارة لأن ذلك سيكون كافياً لنشوب شجار كافي بينكما، لا تقولي له “أنا أكره صديقك فلان”.

5- توجيه الاتهامات سيبعده عنك، لا تقولي له مثلاً “أنت لا تهتم سوى بنفسك”. بل يجب عليك محاولة تشجيه على النجاح وعدم انتقاده بشكل مباشر.

6- التهديد لم يكن ولن يكون أسلوباً جيداً، “ربما يجب أن أترك البيت، ربما يجب أن نترك بعضنا البعض” كلها عبارات ستزيد من تفاقم المشكلة بدلاً من حلها، فبدل قولها قومي بالبحث عن حل لمشكلتكما والوصول لحل يرضي كلاكما لكي تنتهي هذا الخلافات بشكل كامل ونهائي.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع