أسوأ ما قد تقومين  به هو ربط علاقتك الزوجية بزواجات الآخرين، فذلك سيجعلك دائماً تشعرين بأن علاقتك غير سعيدة وليست على قدر تطلعاتك التي بنيتها عن الزواج، ولن يجلب لك سوى الشكوى وعدم الرضا بالعلاقة مهما بدل زوجك من جهد، وانتقاده بشكل مستمر سيهدد زواجك فعلياً بالانهيار والزواج، وبالتالي يمكن القول بأن مقارنة الزواج بزواج الآخرين عادة سامة ينبغي التخلص منها فوراً، لهذا سنقدم لك 3 نصائح تساعدك على هذا الأمر.

انتبهي جيداً

هل تعتقدين بأن زيجات الآخرين التي ترينها خالية من المشاكل والخلافات؟ هل تعتقدين بأن هناك علاقة زوجية مثالية مليئة بالسعادة والفرح وخالية من الحزن والغضب كما يتم تصويرها في الأفلام والمسلسلات؟ إذا كنت تعتقدين ذلك فعليك إعادة النظر في هذا الأمر، لأن الآخرين لا يجعلونك ترين إلا ما يريدونه هم، والصورة الخارجية التي تصدر إليك ليست بالضرورة تعبر عن حقيقة العلاقة.

من طبيعة البشر نشر صورة مثالية عنهم ونفس الأمر ينطبق على العلاقات، وبالتالي عليك الانتباه جيدا والحذر من النظر إلى زيجات الآخرين وتذكري دائماً بأن تلك الابتسامة لا تعكس إلا صورة خارجية يصدرها هؤلاء ولا يمكنك معرفة ما يدور في الكواليس، فقد يكون الوضع أسوأ من وضعك.

انتبهي إلى كلماتك

انتبهي جيداً إلى الكلمات التي قد تصدر منك وراقبيها لأنها قد تجلب الاستياء والدمار لعلاقتك الزوجية، انتبهي من توجيه كلمات قاسية لشريكك مثل “أنت لست كافياً”، “لماذا لا تكون لطيفا مثل زوج صديقتي؟”. هذا الأمر لن يجعله لطيفا حقا، بل سيخلق بداخله الألم والخيبة والضرر الكبير الذي قد يجعله يفكر في الانفصال الفعلي عنك.

استمعي جيداً

اختاري كلماتك بحرص شديد واجعلي أسلوبك لطيفاً عندما تتحدثين مع زوجك، فبدلا من استخدام المقارنة من أجل التذمر، استغليها لطرح أفكار بناءة لتحسين العلاقة والحياة الزوجية، وتحدثي مع شريكك عن حياتكما أنتما بدلا من حياة الآخرين، وحاولا إيجاد حلول للمشاكل.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع