مع حلول فصل الصيف ترتفع درجات الحرارة بشكل كبير خاصة في وطننا العربي عن بقية بلدان العالم، حيث أنها في بعض الأحيان تتجاوز حدود المعقول وهو ما يجعل الإنسان يلجئ للاستحمام بشكل كبير من أجل تخفيف الحرارة وترطيب الجسم، ومن أجل الشعور بالانتعاش وإزالة الرائحة الكريهة التي تنتج عن العرق، ولكن الاستحمام في الصيف له قواعده الخاصة التي يجب الالتزام به حيث إنه يختلف عن الاستحمام في فصل الشتاء.

الشامبو:

خصائص الشعر في الصيف تختلف عن الشتاء لهذا عليك معرفة طبيعته ومدى قوته وخصائصه والإفرازات الدهنية التي يفرزها واختيار نوع شامبو يناسبه لكي ينقذه من الجفاف.

المستحضرات المناسبة:

بسبب ارتفاع الحرارة في الصيف عليك منح فروة الرأس منفذ حتى تتنفس لهذا ينصح باستخدام منتجات تناسب طبيعة شعرك حتى تمنحه الغذاء والترطيب اللازم.

البرودة أفضل:

الماء الساخن يجعل العضلات تسترخي وتشعر بالراحة ولكن جسمك في فصل الصيف لا يحتاج للمزيد من الحرارة بل يحتاج للبرودة لهذا استخدم الماء البارد أثناء استحمامك في فصل الصيف لكي تمد نفسك بالانعاش والطاقة وتحمي جلدك من الحرارة والرطوبة. الاستحمام بالمياه الساخنة قد يجعلك تشعرك بالنعاس.

كل يوم:

لا تقم بتأجيل الاستحمام أو التقليل من عدد مرات الاستحمام خاصة في الأيام التي ترتفع فيها الحرارة بشكل كبير فهذا الأمر يعتبر مضر لصحتك بسبب تراكم الفطريات والجراثيم وأملاح العرق عليك وهي ما ترفع من احتمالية إصابتك ببعض الأمراض الجلدية، ناهيك عن الرائحة غير المستحبة، لهذا قم بالاستحمام بشكل يومي.

الاستحمام في الليل:

نقوم بالاستحمام ليلا في فصل الشتاء بالماء الساخن لإراحة العضلات واسترخائها وذلك لتعزيز شعور النوم والارتياح، ولكن في فصل الصيف ينصح أيضاً بالاستحمام ليلا لكن مع مراعاة عدم استخدام المنشفة وذلك من أجل الشعور لأطول فترة بشعور البرودة والانتعاش خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة.

أمر طبيعي:

لا تقلق في حال ظهور قشرة الرأس على رأسك في فصل الصيف فالأمر راجع لاختناق فروة الرأس من الحرارة العالية لهذا احرص على استخدام شامبو مكافح للقشرة ولكن تأكد قبل كل شيء بأنه يناسب طبيعة شعرك.

انتبه للأقدام:

ارتداء الأحذية المغلقة في الصيف أمر غير محبذ لأنه يخنق قدميك ويرفع درجة حرارتها ويجعلك تتعرق، لهذا احرص على ارتداء أحذية مفتوحة بعد الاستحمام في الصيف لكي تشعر بالانتعاش لأطول فترة ممكنة.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع