مع ارتفاع درجات حرارة الصيف تزداد عملية التعرق بشكل كبير وذلك ما قد يؤدي لصدور الرائحة الكريهة من الجسم، هذا الأمر قد يسبب الإحراج للشخص لهذا تجده يلجئ لاستخدام العطر للحفاظ على الرائحة الطيبة، ولكن الحقيقة أنه يمكن جعل رائحة الجسم طيبة دائما بعيدا عن العطر، حيث يتم استخدام منتجات في مجال تعطير الشعر وبشرة الجسم وتعطي نتائج رائعة، هذه بعض الطرق لذلك.

استخدام الصابون المعطر

لو كنت الاكتفاء باستخدام عطرك المفضل للمناسبات المهمة فابحثي عن جل دش أو كريم معطر أو صابون معطر من نفس عائلته، حيث إنها تحافظ على ثبات رذاذ العطر ويكسبك رائحة رقيقة.

استخدام الزيوت المعطرة

تعتبر الزيوت المعطرة غنية بالعناصر الغذائية المفيدة لبشرتك والتي تمنحها ملمسا مخمليا ورائحة منعشة. يكفي أن تضع بعض القطرات منها بين راحتي يديك ثم تطبقها على بشرتك.

استخدام الرذاذ المعطر

يتميز الرذاذ المعطر بكونه أقل تركيزا من العطر الكلاسيكي لهذا فهو يناسبك في جميع الفصول ويمكنك استخدامه في جميع فترات اليوم سواء الصباح أو المساء، بل يمكنك وضعها قبل خلودك للنوم.

هناك أنواع من الرذاذ المعطر التي تتوفر على خاصية ترطيب وإنعاش البشرة وهناك نوع خاص بالشعر لهذا اختر ما يناسبك.

استخدام الزيوت الأساسية

هناك قائمة عريضة من الزيوت الأساسية التي يمكنك استخدامها للتعطر، مثل زيت البرتقال، زيت الزنجبيل. يكفي أن تضع قطرة واحد منه على طرف الأصبع وتمررها على معصميك أو وراء أذنيك أو أسفل عنقك. هناك بعض الزيوت التي تمتلك خصائص مهدئة وهناك زيوت ذات مفعول منشط.

استخدام المياه المعطرة

يمكن إيجاد عطرك على صيغة مياه معطر يمكنك استخدام في كل الأوقات حتى أثناء التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر والسبب هو أنها تعتبر خالية من الكحول وبالتالي لا تترك بقع على البشرة.

هناك أنواع من المياه المعطرة تمتلك خصائص منشطة ومرطبة وتوفر التعطير والعناية للبشرة.

استخدام الكريم المعطر

اشتري كريم معطر بمفرده أو برائحة عطرك المفضل لكي يتناسق معه، حيث يمكنك اختصار الوقت والجمع بين التعطير والترطيب في خطوة واحدة. يمكن أن يشكل الكريم المعطر جزء من روتين اليومي للعناية بالبشرة خاصة بعد الاستحمام.

التعليقات

Khawla meliani :
شكراا❤❤أحب كثيرا معلوماتكم
meri :
معك حق
رد

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع