في دراسة لمعهد “سيناي” الخاص بالدراسات الاجتماعية في البرازيل تم اعتبار أن الرجل عموما أكثر تحفضاً من المرأة في طرح الأسئلة، فمعظم الرجال طبقا للدراسة يملكون خيالات واسعة فيما يخص العلاقة الحميمية مع النساء، ولكنهم يخافون أن يسألوا عما يريدون وقد يصل هذا الخوف عند البعض لحد الرعب، خصوصا إذا كانت المرأة في العلاقة إنسانة متحفظة ولا تقبل الأرآء بصدر رحب.
وهذه أبرز 5 أمور يتفادى الرجل طرحها للمرأة التي تربطه بها علاقة عاطفية.

1) ماذا تقصدين بكلمة “حسناً” ؟

معظم النساء قد يستخدمن كلمة “حسناً” عندما يقول الرجل شيئاً ما، أو يقوم بعمل أو بتصرف أو خدمة من أجل تلك المرأة، بينما الرجل في الواقع يكون يتوقع أكثر من تلك الكلمة المبهمة. الدراسة كشفت أن معدل 86% من الرجال يخافون من طرح سؤال “ماذا تعنين من “حسنا”، خشية أن يكون الجواب سلبياً.

2) لماذا لا تعملين على فقدان بعض من وزنك ؟

هذا السؤال اعتبر الأصعب بالنسبة للرجال في الدراسة، فالرجل في حال طرح هذا السؤال يكون يعلم مسبقا أن المرأة ستشعر بأنها بدينة وقد تهول من الأمر وتأخد نظرة دونية على نفسها، رغم أن السؤال لا يقصد به كل هذا الأمر. والنتيجة تكون أن الرجل يفضّل عدم طرح هذا السؤال من الأساس.

3) لماذا لا تأتي المبادرة منك في العلاقة الحميمية ؟

الإحصائيات العالمية تشير إلى أن نسبة 85 % من النساء لا يتخذن المبادرة عندما يتعلق الأمر بالعلاقة الحميمية وذلك لعدة أسباب أهمها الخجل.
ولكن هذا الأمر يثير فضول الرجل باستمرار لمعرفة سببه، ويخاف من طرح السؤال بشكل مباشر لأنه يعتقد أن ذلك يقلل من رجولته.

4) لماذا كل هذه الأغراض ؟

أزيد من 70% من الرجال يشعرون بالانزعاج عندما يجدون المرأة مهتمة كثيرا بالتسوق وشراء الملابس والأغراض كثيراً.
الرجل يشعر بالانزعاج والحيرة ولكنه يخاف أن يسأل المرأة عن السبب خوفاً هنا من أن تعتقد أنه بخيل، وهو الشيء الذي أكثر ما تكرهه المرأة في الرجل.
اطلع أيضا على : 4 أشياء تكرهها المرأة في شخصية الرجل طبقاً للدراسات

5) لما لا تهتمين بجاذبيتك أكثر ؟

الرجال يخشون من سؤال المرأة عن مزيد من الجاذبية، خشية أن تفسر ذلك السؤال بشكل خطأ وتعتقد أن الرجل غير راض عن جاذبيتها. وفي هذه الناحية فإن غالبيتهم يفضّلون عدم طرح السؤال ويستمرون بالرد بكلمة “نعم.. أنت جذابة”.

في سياق متصل : 5 عبارات لا يحب الرجل سماعها أثناء حديثه مع المرأة مطلقا..

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع