يعتقد معظم الناس أن الأذكياء هم أناس خارقين للعادة، يستطيعون حل كل المشاكل التي تصادفهم بشكل يومي، لأن أدمغتهم تساعدهم على ذلك، وليس عليهم المعاناة مع المشاكل التي يعاني منها الأشخاص العاديين،
لكن الحقيقة مختلفة عن ذلك، ، هذه ست مشاكل ستعاني منها إذا كنت ذو ذكاء حاد :

01) ترهقك النقاشات الجانبية القصيرة.

يمكن أن يكون تحديا كبيرا بالنسبة لك أن تنخرط في النقاشات اليومية العادية، عن من فاز بالمبارة الفلانية، بينما دماغك يفيض بالمعلومات و الأفكار الرائعة، و من الممكن أن تكون إهتماماتك تتمحور حول العلوم، الفلسفة، الطب، و الفنون، هذا يجعل من الصعب عليك العثور على شخص يبادلك نفس الإهتمامات، مما يشعرك أن تضيع وقتك وأنك محاصر وتختنق، من لائحة طويلة من الجمل المعدة مسبقا للقبول الإجتماعي.

02) تفكر أكثر مما تتحدث.

يتم تدريب دماغك على التركيز والتفكير المنطقي، ولهذا قد تأخذ وقتا أطول للإجابة على الأسئلة مقارنة مع الشخص العادي، في حين أنك إذا لم تكن متأكدا من الجواب، فغالبا ما تميل للصمت.

03) وظيفتك تصيبك بالملل بسهولة.

يبحث دماغك دائما عن تحديات جديدة أعظم، وأكثر متعة، مما يجعل الوظيفة الروتينية معاناة يومية و تنتظر بفارغ الصبر إنتهاء الدوام للعودة للأشياء التي تفكر فيها وتحبها.

04) تعاني أحيانا من شلل الفِعْلِ.

من الصعب أن تكون إنسانا مفكرا في عالم يجري فيه الجميع من أجل جمع المادة، بينما تخوض في دوامة ضخمة من الافكار الجديدة، فإنك تجد نفسك مشلولا ولا تعثر على الدافع من أجل القيام بفعل وأخذ زمام المبادرة، وهذا يتم خلطه أحيانا من طرف العامة مع الكسل.

05) يعتبرك محيطك “غريب أطوار”.

مع كل ما سبق ذكره في النقاط الأربع السابقة، فإن محيطك يعتبرك غريب الأطوار، وهذا التصور يُعد دليل مبدئي على أنك ذو ذكاء حاد، فمعظم العباقرة في العالم تم اعتبارهم غريبي الأطوار.

06) من الصعب أن تجد الحب.

تقديرك للإستقلالية، بالإضافة لإختيارك التفكير المنطقي و التحليلي، يجعل الشريك يخلط الأمر ويعتقد أنك بارد العواطف، بالإضافة لأن الأذكياء لا يستعجلون في الدخول لعلاقات تلزمهم لوقت طويل، إذا لم يكن الشريك يشترك معه في بعض أو كل الصفات التي يتصف بها، بالإضافة لأن إفتقارك للعفوية يضيف نقطة أخرى لصعوبة عثورك على الحب بسهولة.

شاهد أيضاً : 30 صفة لا يملكها إلا الأشخاص النوابغ والعباقرة.. كم تملك منها ؟

التعليقات

لين محمد :
الصفات كله فيا
رد
يسرا :
لا اعلم ان تكن فيني او لا بس يديكم العافيه على مجهودكم شكراً لكم
رد

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع