لا أحد منا يدري ماذا سيتعرض له غدا، سواء كنت في رحلة أو في المنزل، أو فقط في نزهة على الشاطيء، هناك إحتمالية واردة لحدوث شيء غير متوقع قد يعرض حياتك أو حياة أحدهم للخطر، وما يفرق ما بين الموت و النجاة في هذه المواقف هو حسن التصرف، فهل أنت جاهز لهذا النوع من المواقف، في هذا المقال سنوفر لك بعض المعلومات المفيدة التي قد تنقذ حياتك.

01 – كيف تعرف أن الإعصار يتحرك تجاهك

إذا كنت تنظر إلى إعصار وكان يبدوا هكذا في الصورة، وثابت دون حركة، فهذا يعني أنه يتحرك في إتجاهك مباشرة.

02 – إذا كنت تعتقد أنك تتعرض لنوبة قلبية، فإن عليك مضغ الأسبرين قبل بلعه

03 – كيف يبدوا السيانيد ؟

السيانيد

إذا دخلت غرفة وكنت تشم رائحة لوز يتعرض للشواء، ولكن لا أحد في الجوار يشوي اللوز، فعليك مغادرة المكان فورا، فهذه هي رائحة سم السيانيد القاتل.

04 – كيف تتعامل مع النار و الزيت ؟

إذا كانت المادة الأساسية للاحتراق هي الزيت أو النفط، فلا تستعمل الماء فهو يزيد من شدة الإشتعال و إنتشار الشرارات. قم بخنق النار بواسطة مواد إطفاء الحريق، أو خنقها بواسطة غطاء إذا كان الحريق صغير.

05 – إذا كنت في مسبح وبدأت فجأة تشعر بوجود طعم المعدن في فمك، أخرج بأقصى سرعة، فهذا دليل على وجود تماس كهربائي في مكان ما، قد يكون مجرد تماس صغير للغاية، وقد يكون بداية لتماس قد يتسبب في وفاة كل شخص في حوض السباحة.

06 – إذا كنت في عطلة على شاطئ البحر، وفجأة دون سابق إنذار إختفى الماء وتراجع لنقطة بعيدة ليس من المعتاد أن يتراجع إليها البحر خلال الجزر، أهرب، فهذا دليل على إقتراب قدوم تسونامي هائل.

07 – إذا كنت تعيش في مناطق باردة، دائما أترك بعض الشمع في سيارتك يمكن لهذا الشمع أن يولد حرارة كافية لإنقاذك من الموت، بعض أنواع الشمع المخصص للنجاة، يستطيع الإستمرار في الإحتراق لأزيد من 36 ساعة.

08 – لا داعي للبحث عن هاتف مدفوع للإتصال بالطواريء في أي دولة في العالم، فهو رقم مدفوع، لا يحتاج لرصيد، وأيضا يمكن الإتصال من أي هاتف دون بطاقة sim

09 – إذا كان الشخص الذي تقدم له إجراءات الإسعاف الأولي (الضغط على الصدر) موجود على السرير من الأفضل وضعه على الأرض، لأن معظم المجهود الذي تقوم به يضيع على السرير ولا يستفيد منه الشخص.

10 – إذا كان الشخص يصرح ويقوم بحركات بيديه ورجليه، أثناء تهديدك، فهو غالبا لن يوم بشيء وهو يحاول إخافتك فقط، لكن إذا كان يتوجه إليك بوجد خالي من المشاعر و دون اي حراك فهذا يعني أنه يجب عليك الهروب أو الإستعداد.

11 – إذا كان المكان الذي تقطن فيه يتعرض للغرق أو فيضان كبير، لا تقم بركوب المصعد للنزول، إستعمل السلالم، فأنت لا ترغب أن تجد نفسك عالقا في صندوق حديدي وسط الماء.

12 – إذا تعرض أحدهم لدرجة حرارة منخفضة جدا، وفجأة بدا يشعر بالحر في جسده ويريد إزالة ملابسه، لا تتركه يفعل ذلك فهذا دليل على تعرض الجسم انخفاض درجة الحرارة

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع

وسوم الموضوع