تعتبر الثقة بالنسبة للمرأة في العلاقة أمرا ضروريا لاستمرارها، فالثقة تجعل المرأة تشعر بالارتياح مع الرجل لأنها تعلم بأنه لن يتم استغلالها أو استغلال مشاعرها، وهذا ما يجعلها تعطيه الأمان وتتحدث بأريحية معه عن كل شيء بما في ذلك نقاط ضعفها؛ لكن في نفس الوقت لا تثق المرأة بالرجل إلا في بعض الحالات والتي سنستعرض عليكم عشرة منها في التفاصيل.

التعامل بصدق

عندما تشعر المرأة بأن الرجل يتعامل معها على سجيته وطبيعته بدون أي تصنع، ولا يخجل من أن يكشف لها عن نقاط ضعفه وصفاته السيئة، ويعيش معها علاقة صادقة في كل شيء (المشاعر، الأفعال)، فإن هذا سبب كافي بالنسبة إليها لأن تثق به.

يحبها كما هي

من الضروري أن تشعر المرأة بأن شريكها يحبها ويتقبلها كما هي حتى تثق به وتعطيه الأمان، لهذا عزيزي الرجل لا تطلب من شريكك أن تغير من شكلها أو تصرفاتها فقط لكي تقوم بإرضائك وإلا فإنك ستخسرها في النهاية.

الرجل المسؤول

عندما تجد المرأة شريكها يتصف بحس المسؤولية تجاه العلاقة أولا وكذلك قراراته ومشاعره ثانيا، فإن ذلك يجعلها تثق به.

 

التفكير في المصلحة المشتركة

عندما تجد المرأة شريكها يعطي الأولوية لعلاقته بها ويفكر في مشاعرها ورغباتها دائماً ويفكر في المصلحة المشتركة بدلا من المصلحة الفردية فإن ذلك يجعلها تشعر بالارتياح معه، فتبدأ بالثقة به وإعطائه الأمان.

يمكن الاعتماد عليه

الرجل الذي يمكن الاعتماد عليه في حل مشاكل المرأة ومساعدتها، وكذلك يمكن اللجوء إليه في الأوقات الصعبة بدون أي تفكير أو خوف هو رجل يستحق الثقة حسب المرأة. السبب هو أن هذا النوع من الرجال يجيد التعامل مع المرأة في اللحظات الحساسة والسيئة بحيث يقوم بتدليلها واحتوائها ودعمها.

التواصل الفعلي

عندما يتواصل الرجل مع المرأة بشكل فعلي ويفصح عن كل ما يوجد في عقله وقلبه، فإن ذلك يساهم في بناء علاقة متينة وقوية ويدل على أن الرجل يشعر بالأمان معها لكي يعبر عن مخاوفه واحتياجاته، لهذا تقوم المرأة في المقابل بالثقة فيه ومنحه الأمان.

يصلح العلاقة بسرعة

من الطبيعي حدوث مشاكل وخلافات ومشاجرات بين أي طرفين في العلاقة، لكن الفارق أن المرأة عندما تجد الرجل يسارع للاعتذار ويسعى لحل وإصلاح العلاقة بأقصى سرعة لأنه لا يريد أن تبقى غاضبة وحزينة، فإن ذلك يجعلها تشعر بشكل كبير بأنه يحبها فعلا ويريد أن تكون سعيدة برفقته، وهذا ما يؤدي لثقتها به.

لا يؤذي مشاعرها

عندما تجد المرأة بأن شريكها متفائل دائماً وإيجابي ولا يسعى أبدا لإحزانها أو إيذائها، بل على العكس تماما يسعى دائما لتغيير حزنها إلى ابتسامة، فإن ذلك يجعلها تمنحه الأمان وتثق به.

يشاركها كل شيء

الرجل الذي يشارك شريكته كل جوانب حياته يشعرها بمدى أهميتها لديه، ويجعلها تدرك بأنها الشخص الذي يريد أن يكمل حياته برفقته، لهذا تجدها تثق به وتمنحه الأمان.

أفضل صديق لها

حسب الدراسات فإن الشركاء الذين ينظرون لبعضهم البعض على أنهم أفضل أصدقاء لهم، يكونون أكثر سعادة ورضا في العلاقة، لهذا فإن اعتبار الرجل للمرأة بأنها أفضل صديقة له يجعلها تثق به. عندما يعتبرها بمثابة صديقة مقربة فإن ذلك يدفعه لإخبارها عن كل الصعوبات التي يعاني منها ويحدثها عن كل شيء وهذا ما يجعلها تثق به.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع

وسوم الموضوع