لكل شخصيته الخاصة، بكل مميزاتها وعيوبها، هناك من يستطيع تعلم التكيف مع شخصيته وهناك من يجد صعوبة في التعامل معها قام طاقم موقع هل تعلم بوضع إختبار قائم على مؤشر مارز بريغز وهو ما يسطلح عليه أيضا إختبار MBTI، إذا قمت بإجراء الإختبار خلال الفترة السابقة فإن حصولك على نتيجة ISFJ يعني عدة أشياء لنتعرف عليها.

بشكل عام فإن شخصية ISFJ عاطفية، لا يتردد في خدمة الناس، بل يهمل حاجياته من اجل تلبية حاجيات الأشخاص من حوله، ذو شخصية حساسة ويشعر بآلام الآخرين، شخص ملتزم ويظهر هذا جليا في كونه يبذل الكثير من الجهد و الوقت من أجل إنجاز أعماله وتنفيذ مسؤولياته.

شخصية ISFJ مستمع جيد، مما يجعله شخص جيد العلاقات، خاصة و أنه إنسان عطوف ويهتم بتلبية حاجيات الآخرين.

هذه النقط الإيجابية التي تحدثنا عنها سابقا، لابد و أن تقابلها بعض السلبيات، على سبيل المثال فإن ISFJ شخصية محبة و عطوفة و تهتم كثيرا بتلبية حاجيات الآخرين، لكن هذا يجعله يهمل نفسه.

رغم كونه ذو شخصية جميلة و عطوف ومستمع جيد مما يجعله شخصي جيد العشرة إلا أنه ليس من السهل عليه تكوين صداقات و معارف جدد، فهو دائما ما يجد صعوبة في الإنسجام و الإندماج في محيط جديد.

رغم كونه مستمع جيد إلا أنه شخص لا يحب النقاشات الحادة و الصراعات، و خاصة أنه لا يحب توجيه الإنتقادات له.

كما قلنا فهو يهمل حاجياته، و يمكن أن نلاحظ هذا بجلاء في تصرفاته وتعبيرات فهو يجد صعوبة في التعبير عن حاجياته، هذه الصفة السلبية تسبب في تراكم الإحساس بتحقير الذات و الشعور بالإحباط الدائم.

“هل تعلم” تنصحك بالتالي:

حاول أنت تفهم أن بعض الأشياء مهما حاولت ترتيبها، ومهما حاولت التخطيط لها فإنها لن تكون كما تريد، مشاعر الناس مهم لذاتها بغض النظر عن ما هي.بقاؤك في منطقة الراحة الشخصية سيؤدي في النهاية إلى هزيمة نفسية.

التعليقات

اميررررةع. :
يمهه.، انااه ذي شخصيتي اقصد. النمط 🤡🖇 يحح انحببني.
رد

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع