إن شخصية INFJ واحدة من 16 شخصية من الشخصيات التي تم تصنيفها وفقا لمؤشر مايرز بريغز، وكون لكل إنسان تكوين فريد في شخصيته، تتحكم فيه مجموعة من العوامل المتنوعة، مثل الخلفية الإجتماعية، و المستوى التعليمي، لكن حين تقوم بأخذ إختبار الشخصية من هذا ارابط ، ستحس بنوع من التقارب بينك وبين هذه الأوصاف التي ستجدها في هذا المقال.

في تعاملك الأول مع شخصية INFJ ستلاحظ كلامهم المعسول و قدرتهم الكبيرة على التواصل، لكن في نفس الوقت ستجد أن لهم شخصية قوية و آراء قوية، شخصية أخلاقية و تؤمن بالكرامة.

لدى هذه الشخصية رغبة في مساعدة الآخرين، لكن في نفس الوقت يتوقع منك رد الجميل حين يحتاجه

لشخصية INFJ قدرة عالية على الإبداع، وكونه إنسان متفاعل وذو شخصية منفتحة، فهو يستطيع ربط علاقات ممتازة مع الآخرين، خاصة و أنهم ينظرون له كقائد وشخص خدوم.

غالبا ما يحاول الإحتفاظ بآرائه لنفسه، ولكن في نفس الوقت فهو لا يحب الإنتقادات ويحاول قدر الإمكان تجنبها، فهي تسبب له الإجهاد.

شخصية INFJ معقدة و غامضة، يكره العمل على التفاصيل، بإستثناء إذا كانت هذه التفاصيل ستساعده على فهم التمشكلة بشكل أكبر.

قد يميل للصرامة مع الآخرين، لكنه لا يقوم بنفس الشيء مع نفسه، وغالبا ما يرى الأخطاء في أفعال الآخرين بشكل مستمر، وذلك لكونه يستطيع رؤية الأشياء من أكثر من زاوية.

رغم قدرته على الحديث المعسول و صرامته وقوة شخصيته إلا أنه قد يجد صعوبة في شرح أفكاره في بعض الأحيان.

بما انك تتمتع بحدس جيد فإعمل على تطوير حدسك وشجع نفسك على مساعدة الآخرين، عليك فهم نقاط ضعفك ومحاولة فهمها و العمل على مراجعة ذاتك و افكارك قبل إصدار أي احكام على الآخرين، قد تكون لديك أراء معينة حول أشخاص لكن هذا لا يعني أن أفكارهم ليست صحيحة.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع