حسب دراسة مستقلة أجريت في الولايات المتحدة الأمريكية، فإن شخصية ESFJ تمثل نسبة ما بين 9 و 13 في المئة من باقي الشخصيات 16، يمكن إختصارها في كونها شخصية، إجتماعية، حسية، عاطفية و صارمة في نفس الوقت

ما هي الصفات الإيجابية لشخصية ESFJ

تتميز هذه الشخصية بالإخلاص المطلق و التحمل التام للمسؤولية، بالإضافة لكونه إنسان عطوف و حنون. فإذا كان صديقك من هذه الفئة فانت محظوظ للغاية، يتمتع بقدرة ممتازة على التواصل مع الآخرين.

يجتهد بشكل جيد في محيط العمل، فالإحساس بالمسؤولية تجعله يبذل المزيد من الوقت من أجل إنجاز كل إلتزاماته.

يتمتع بقدرة هائلة على جذب الناس إليه، فكل الصفات التي ذكرناها سابقا تجعه منه شخصية جذابة للغاية، فمن لا يرغب أن يكون صديقا لشخص يجمع الجدية و الحنان في شخصية واحدة.

يميل للهدوء و يحب العيش المسالم فهو شخصية مسالمة.

ما هي الصفات السلبية لشخصية ESFJ

رغم شعبيته و كونه محبوبا فطريا من طرف الآخرين إلا أن هذه الشخصية دائمة القلق من وضعها الإجتماعي، وقد يأخذ آراء الأخرين بجدية أكثر من اللازم فهو يتأثر بالإنتقادات ويأخذها على محمل شخصي.

يخطط لكل شيء يريد القيام به، ويكره المفاجآت وتغيير الخطط، خاصة خطط آخر لحظة.

لديه نقص في الثقة في النفس، ويحتاج للكثير من التشجيع ليشعر بالرضى الذاتي، خاصة وأنه ينكر ذاته كي يسعد الآخرين.

النصحية الذهبية

ترك الأخرين يتخذون القرارت التي تهمهم لا يعني ان الامور خرجت عن السيطرة، واتركهم ايضا يتعرفون على حاجياتك، قد تقنع نفسك ان مخاوفك حول التغيير صحيحة، وانك إذا غيرت ستفشل، لكن علميا خروجك من منطقة الراحة الخاصة بك يعني انك ستحقق المزيد من الانجازات و ستتعرف على المزيد من الإمكانات الخاصة بك

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع