صفة الشخص الناجح، لا تطلق على شخص إستطاع النجاح في دراسته لأنه إستطاع حفظ درس معين، وإنما هو الشخص الذي جمع مجموعة كبيرة من العناصر كي يحقق يحقق النجاح في كل شيء، لا يشترط أن يحقق نتائج جيدة دائما، لكن الشخص الناجح يختلف عن الشخصية العادية بكونه لا يتوقف عن المحاولة، ويستمر حتى النهاية.

01 – يتقبل المسؤوليات، و يأخذها على محمل الجد، عكس الأشخاص الفاشلين و الذين يتجاهلون المسؤوليات ويحاولون التهرب منها، عبر خلق أعذار.

02 – يستطيع مجاملة الآخرين، و تشجيعهم على العمل، ويستطيع المسامحة بسهولة.

03 – يحتفظ بقائمة للمهام ويحرص على تنفيذها، عكس الفاشل فحتى لو كانوا يتوفرون على قوائم للمهام التي يجب عليهم القيام بها، فإن إنعدام حس المسؤولية يدلهم، يجعلهم يفشلون دائما في تنفيذها.

04 – يؤمن بإستمارية التعلم، و يقرأ دائما من أجل تنمية مهاراته، عكس الفاشل و الذي يعميه الغرور ويعتقد أنه وصل إلى أقصى مراحل التعلم، وأن لا أحد يعرف أفضل منه.

05 – يحب رؤية الأشخاص الآخرين ينجحون، فالنجاح بالنسبة له شيء مشترك، خاصة فالمشاريع المشتركة، فالتنافس الإيجابي لا يمنع نجاح الآخرين، عكس الفاشل و الذي يرى أن نجاح الآخرين هو تهديد له.

06 – يعطي الآخرين الفضل على أعمالهم، ولا يحاول سرقة مجهوداتهم، فهي تبقى ملك لهم، حتى لو كانت المشاريع التي يعملون عليها مشتركة، لكن من الجميل أن يتم تقدير مجهودات الجميع، عكس الفاشل الذي تراه دائما يتسابق من أجل أخذ الفضل عن كل شيء.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع