يقول الخبير إن معظم العباقرة في العالم لديهم سمات شخصية مشتركة، ويمكنك انت كفرد تطوير هذه السمات نفسها بنفسك، فما هي صفات العبقري التي يجب عليك التحلي بها و تطويرها ؟

  1. الدافع. العباقرة لديهم رغبة قوية في العمل الجاد و الطويل الامد. وهم دائما على استعداد لتقديم كل ما في حوزتهم للمشروع.
  2. الشجاعة. يتطلب الأمر شجاعة للقيام بأشياء يعتبرها الآخرون مستحيلة. توقف عن القلق بشأن ما سيفكر فيه الآخرون إذا كنت تبحث عن التفرد و الإختلاف.
  3. تحديد الأهداف. العباقرة يعرفون ما يريدون. وهم دائمي الرغبة في الحصول على السيطرة على حياتهم والجدول الزمني. فيجب ان يكون لديك شيء محدد لإنجازها كل يم.
  4. المعرفة . العباقرة لديهم دائم باستمرار عن المعلومات. لا تذهب إلى النوم ليلًا دون أن تتعلم شيئًا جديدًا، عليك تطوير عادة القراءة قبل النوم.
  5. الصدق . الصدق صفة نادرة، والعبقري يجيب ان يكون قادرا على تقدير الصدق، وتحمل المسؤولية عن الأشياء التي تحدث.
  6. التفاؤل. لا يطرح العبقري مسألة الفشل منذ البداية، فهو لديه تفاؤل ورغبة في النجاح، أما الفشل يكون نتيجة حدوث ظروف قاهرة.
  7. الرغبة في أخذ الفرص . تغلب على خوفك من الفشل. لا تخشى إغتنام الفرص حين تظهر أمامك، فالفرصة قد لا تأتي مرتين
  8. القدرة على خلق التواصل. العباقرة قادرون على إيصال أفكارهم بفعالية إلى الآخرين.
  9. الصبر . التحلي بالصبر مع الآخرين معظم قد يكون شيئا تتعامل معه بحكم وظيفتك، ولكن الأهم من ذلك يجب ان تكون صبورا مع نفسك.
  10. روح الدعابة . كن على استعداد للضحك. لا تغضب عندما يلقي أحدهم نكتة لها علاقة بك.
  11. القدرة على التكيف . القدرة العالية على المرونة و تتكيف مع الظروف المتغيرة بسهولة. 

هناك صفات كثيرة يتميز بها العباقرة لكن لا يمكن ذكرها بشكل مفصل، لأن هناك من يتميز بالفردية عن بقية الآخرين، وتكون لديه صفات مختلفة عن الباقي.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع