إذا كنت تريد أن تصبح ثريًا يومًا ما ، فإليك بعض الأخبار الجيدة لك - في سنة 2016 ، كانت 78٪ من الأغنياء الجدد من عائلات فقيرة أو متوسطة الدخل. وهذا يعني أن إحتمالية أن تكون غنيا واردة للغاية، وما قد يفصلك عنها هو طريقة تصرفك وطريقة حياتك، في هذا المقال ستجد بعض التصرفات التي قد تمنعك من تحقيق الغنى.

1. تتأثر قراراتك بالمظاهر

يميل الناس إلى تقييم نفس الموقف بشكل مختلف اعتمادًا على البيئة.

على سبيل المثال ، عند اختيار وظيفة ، قد تقبل وظيفة بأجرد صغير لكن بمكتب لطيف ، بينما ترفض فرصة أخرى ذات نمو وظيفي أفضل لكن بمكتب صغير أو ليس جميل. لذلك لاتخاذ قرارات تقودك إلى النجاح المالي ، حاول التأكد من أن السمات المرئية لا تؤثر عليك.

2. أنت تميل إلى تجاهل الأشياء السلبية.

غالبًا ما نميل إلى تجاهل الصعوبات والمهام الغير سارة ، على أمل أن تحل نفسها. ومع ذلك ، قد تعيق هذه الأشياء نجاحك المالي. ردود الفعل السلبية من رئيسك في العمل والفواتير غير المدفوعة والصراعات وغيرها تمنعك من أن تصبح ثريًا.

لتجنب هذا الخطأ ، حاول أن تأخذ في الاعتبار جميع المعلومات وتقييمها بشكل نقدي. قبول المشكلات وتقبل النقد ليس بالأمر السهل ، ولكن تجاهل هذه الأشياء يمكن أن يمنع فرصة التحسن.

3. أنت تستهين بتأثير الكسل.

أجرى الباحثون تجربة حيث طُلب من الناس تخيل أنهم أطباء اختاروا نوعًا من العلاج للمريض. كان لديهم خيار: تجربة العلاج الذي أدى إلى وفاة 15٪ من الحالات. أو عدم تجربة أي علاج ، والذي كان مميتًا بنسبة 20٪.

اختار 13٪ من الأشخاص عدم تجربة أي علاج لأنهم سيشعرون بمسؤولية أقل إذا مات المريض. يجعلنا هذا الفخ المعرفي نعتقد أن عدم القيام بأي شيء أكثر أمانًا من المحاولة والمخاطرة.

يبدو أن كونك سلبيًا ومشاهدة التلفزيون لا يكلفك الكثير ، لكن فكر في كل الوقت الذي تضيعه. يمكنك العمل لساعات إضافية لكسب المال ، أو تعلم مهارات جديدة ، أو التفكير في عملك الخاص - يتطلب الأمر منك ببساطة المخاطرة بجني بعض الدخل الإضافي في المستقبل.

4. أنت لا تستخدم الأصول التي لديك.

من المتوقع أن يتضاعف عدد مستخدمي الاقتصاد التشاركي بحلول عام 2021. بالنسبة لأولئك الذين لا يعرفون ، فإن الاقتصاد التشاركي هو وسيلة يمكن للمستهلكين من خلالها مشاركة الخدمات واستخدامها إما مجانًا أو مقابل رسوم أو من خلال المقايضة وتبادل السلع. ومن الأمثلة الجيدة على ذلك شركات مثل Airbnb و Uber و eBay. تمنحنا هذه المنصات فرصة لتحقيق دخل إضافي من الأصول التي لدينا. يمكنك تأجير المرآب الخاص بك أو أرضك أو حتى الأدوات التي لديك. ألق نظرة على ممتلكاتك واعرف الأشياء التي يمكن أن تكون مفيدة للآخرين. لا يستغرق إنشاء إعلان الكثير من الوقت وسيمنحك فرصة لتحقيق دخل أسبوعي إضافي.

5. أنت تخطط لميزانيتك لفترة أقل من عام.

يجب التخطيط لبعض النفقات مقدمًا. إذا كنت ترغب في شراء سيارة ، فمن الأفضل توفير المال مقدمًا بدلاً من الحصول على القرض. إذا لم يكن لديك أهداف طويلة الأجل ، فأنت في خطر إنفاق كل مدخراتك أو الحصول على قرض.

6. أنت لا تعرف الأسعار.

ما لم تكن على دراية بالأسعار ، سينتهي بك الأمر إلى إنفاق المزيد. المسوقون خبراء في خداعنا ، وإغرائنا لشراء المنتجات بخصومات عالية - لكن تذكر ، قد يكون المنتج نفسه أرخص بكثير في متجر مختلف.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع