توجد معايير عديدة للجمال تختلف باختلاف الثقافات والأذواق. لكن وسط هذا الإختلاف توجد احصائيات مضبوطة تقيس نسبة الجمال طبقا لعوامل الجينات والتناسل وأصول الأفراد “racial classifications”، إذ بصورة عامة فإن الطبيعة تلعب دورا حاسماً في تشكل الصفات لدى الذكور والإناث على المدى المتوسط والبعيد.
فالمقومات الطبيعية لكل دولة حسب الموقع الجغرافي لا تُحدد فقط لون البشرة، بل أيضاً شكل العيون والفم والأنف وباقي الملامح والجمجمة وقياسات الأعضاء وكل الصفات الجسدية وفق عدة ميكانزمات، وأهم ميكانيزم عام هو الإنتقاء الطبيعي “natural selection”
على ذلك هناك مجموعة من الدراسات التي أجريت حول العالم لا تعتبر الجمال أمر عشوائي بل تحصره حسب كل دولة لذلك تُنظم مسابقات عديدة في العالم في هذا المجال سواء تعلقت بملكات الجمال، أو أصحاب أجمل عيون أو أجمل الأجسام أو غيرها.
فما هي الدولة العربية التي يتميز سكانها بأعلى معدل من الجمال ؟ الإجابة فيما يلي :

طبقا لنتائج مُختلف الدراسات المعمولة وأيضاً بحسب تقارير “the human breeds” فإن دولة لبنان تتصدر قائمة الدول العربية بأعلى معدل جمال، تليها مباشرة الدول المجاورة لها سوريا فلسطين والعراق.
يعود سبب ذلك للعوامل الطبيعية المذكورة آنفاً، بحيث يوجد في هذه المنطقة تنوع جيني كبير في أصول السكان بين “alpo mediterranean” و “alpo asiatic” و “irano afghan” وغيرها.
التنوع الجيني في منطقة الشام عموما سببه هو الموقع المركزي للمنطقة بين القارت الثلاث “الآسيوية والإفريقية والأوروبية” وهذا الأمر يعد السبب الرئيسي في تصدر الرجال والنساء من لبنان مراتب متقدمة في المسابقات العالمية التي تهتم بالجمال.

في المقابل، لمعرفة الترتيب العالمي لأجمل النساء على وجه الأرض، “اضغط هنا”

التعليقات

نرجس :
العراق كلو جمال وجميل في كل شي
رد

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع