عندما تستيقظ في الصباح ، ما هو أول مشروب يجب أن تتناوله؟
سواء كان شرب الشاي أو القهوة أو الماء أو العصير ، فلكل منهما فوائده الصحية. الشاي والقهوة والماء وعصير الفاكهة الطازجة بعض المشروبات الأكثر شعبية التي يتناولها الناس لبدء يومهم. قد يجادل الكثيرون بأن كل واحد منهم أفضل من الآخر ، ولكن ربما يجب أن تقرر بنفسك! 
إكتشف وقرر بنفسك

1. الشاي:

يعد شرب الشاي في الصباح من أكثر الممارسات شيوعًا في جميع أنحاء العالم. على الرغم من أن الشاي يختلف باختلاف المناطق ، فإن "الشاي الحقيقي" مشتق من نبات كاميليا سينينسيس "Camellia sinensis" ، وهو نبات يقدم أربعة أنواع فقط ، الأخضر والأسود والأبيض والأحمر. إذا كنت تشرب أيًا من هذا ، فاستعد للحصول على الكثير من الفوائد الصحية. يقال إن الشاي يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد في تعزيز القدرة على التحمل ، ومحاربة السرطانات. ومن الواضح أن الشاي مرطب للغاية ، إذا كنت تبحث أيضًا عن شيء يساعدك على حرق السعرات الحرارية ، فإن الشاي الأخضر هو الأفضل لك.

2. الماء:

إن شرب الماء في الصباح ، وخاصة على معدة فارغة ، يعتبر صحيًا. نعلم جميعًا أن الماء لا يحتوي بالضبط على العديد من العناصر الغذائية ولكن هناك شيء واحد مؤكد ، إنه مفيد بشكل لا يصدق. يساعد الماء على تطهير القولون ويسمح للمعدة بامتصاص العناصر الغذائية بشكل أفضل ، وبالتالي تعزيز عملية التمثيل الغذائي. نعم ، يزيل الماء السموم من دمك وجسمك ويمنحك بشرة مثالية ومتوهجة.

3. العصير:

العصير في الصباح الباكر له فوائد صحية تختلف حسب الفاكهة أو الخضار المستخدمة. ومع ذلك ، هناك بعض الفوائد الأساسية لشرب العصائر الطازجة كأول شيء في الصباح. قل وداعًا للسموم ، والرغبة الشديدة في تناول الوجبات السريعة ، ونقص الطاقة ، وقل مرحباً بالبشرة المتوهجة ، والتمثيل الغذائي وهضم أفضل ، وفقدان الوزن السريع.

4. القهوة:

نعم. على عكس المعتقدات الشائعة ، تتمتع القهوة بالعديد من الفوائد الصحية ، إنها مليئة بمضادات الأكسدة. في الواقع ، تتجادل بعض الدراسات بأنها تحتوي على مضادات الأكسدة أكثر من بعض الفواكه والخضروات. هذه المواد المضادة للأكسدة تحارب الجذور الحرة في الجسم. كما أنها تساعدك على حرق الدهون ، ومحاربة بعض أنواع السرطان ، كما أنها تتمتع بقدرات على تخفيف الآلام التي يمكن أن تقلل من الصداع النصفي. والمثير للدهشة أنها تمنحك أيضًا زيادة في الذاكرة قصيرة المدى!

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع