قد يكون من الصعب الحفاظ على روتين تمرين طبيعي خلال شهر رمضان ، بسبب أنماط النوم المتقطعة ونقص السوائل. ومع ذلك ، من أجل الحفاظ على صحتك خلال الشهر الكريم، فإن إيجاد الوقت لممارسة الرياضة سيساعد في الحفاظ على مستويات الطاقة مرتفعة، وعقلك صافٍ واستقرار عملية التمثيل الغذائي لديك. وهذا ما سنحاول استعراضه من خلال هذا المقال.
أثناء الصيام، مع ارتفاع درجات الحرارة وعدم وجود السوائل من شروق الشمس إلى غروبها، سوف تعرض صحتك للخطر من خلال الضغط على نفسك كثيرًا. لا ينصح بممارسة تمارين الكارديو المكثفة وتمارين رفع الأثقال أثناء الصيام. يجب عليك أيضًا تقليل روتينك إلى جلستين من الكارديو أسبوعيًا طوال الشهر الكريم.

فيما يلي أفضل أربعة خيارات لممارسة التمارين الرياضية خلال شهر رمضان ، وفقًا للدراسات العلمية:

90 دقيقة قبل غروب الشمس:

إن التمرين الخفيف في الجزء الأكثر برودة من اليوم يعني أنه سيمكنك قريبًا تجديد جسمك بالماء، وجني فوائد ممارسة الرياضة على معدة فارغة. ومع ذلك ، يجب أن يكون أي تمرين يتم إجراؤه في هذا الوقت منخفض المستوى مع مزيد من تدريبات المقاومة ، والتكرار المنخفض والأوزان ، والكثير من التمدد. يعد هذا أيضًا وقتًا جيدًا للمشي السريع أو الركض الخفيف.

بعد وجبتك المسائية:

في حين أن الكارديو يمكن أن يكون صعباً على معدة ممتلئة، إلا أن حوالي ساعة بعد الإفطار هو الوقت المناسب لتدريب الأثقال. في الأيام التي تخطط لممارسة الرياضة بعد الوجبة، قد ترغب في إضافة القليل من الطعام الإضافي لتزويد جسمك بالطاقة، والتأكد من شرب الكثير من الماء لإعادة الترطيب.

بين 11 مساءً و 2 صباحًا:

بالنسبة لليل ، قد يكون أفضل وقت لممارسة الرياضة بين الساعة 11 مساءً و 2 صباحاً، بعد أن يكون طعامك قد استقر قليلاً وتعافي جسمك تمامًا. إذا تمكنت من الحصول على قسط من الراحة في فترة ما بعد الظهيرة، فقد تكون ممارسة الرياضة في هذا الوقت مواتية، حيث إنها أكثر برودة من النهار، وستظل لديك بضع ساعات من النوم حتى تستيقظ لبدء اليوم.

بين الثالثة والرابعة صباحًا:

بالنسبة لمن يستيقظون مبكرًا، قد يكون أفضل وقت لممارسة الرياضة هو قبل السحور مباشرةً. بهذه الطريقة، ستحصل على الطاقة من وجبة الليلة السابقة، ومع ذلك ستكون على معدة فارغة. يمكنك شرب الماء أثناء ممارسة الرياضة وبمجرد الانتهاء، تناول الطعام مرة أخرى للتزود بالوقود. ستجعلك هذه الطريقة أيضًا نشيطًا لليوم التالي.

 

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع