في مقال سابق كنا تطرقنا بشكل مفصل لعدة خطوات يجب على الفرد إتباعها كي يخرج أحدهم من تفكيره بشكل نهائي، لكن البعض قد يجد هذه الخطوات غير كافية إذا لم يستطع فهم السبب وراء عدم قدرة الفرد على نسيان شخص معين و إخراجه من تفكيره، رغم أنه قد سبب له الألم في فترة معينة.
في السطور التالية ستتعرف عن الأسباب التي تجعلك غير قادر على إخراج شخص ما من تفكيرك :

01 – لا تستطيع مواجهة حقيقة أن الأمر إنتهى

الكثير من الأشخاص لا يستطيعون الإعتراف بأن علاقتهم إنتهت، وأنها لن تعود كما كانت سابقا مهما حصل، ويحاول دائما إقناع نفسه، بأن الأمر لم ينتهي بعد، وأن حبيبه سيعود له حتما، ولازال يعتقد بأنه يمكن إصلاح العلاقة.

يحدث هذا في الغالب نتيجة عدم توقع إنتهاء العلاقة، و إعتقاد أن الأمور كلها كانت على ما يرام.

02 – لم تحصل على النهاية التي ترضيك

قد تنتهي العلاقة بشكل مفاجيء، أو قد يختفي أحد الأطراف بدون سابق إنذار، ويخفض مستوى التواصل إلى أدنى مستوى ممكن، فيتوقف عن السؤال و الإتصال، هذه النهاية في العادة تكون غير مرضية و تترك الشخص معلقا مع الذكريات، و التساؤل الدائم عن السبب الذي جعل الطرف الآخر يتركه، فيكون من الصعب للغاية نسيان الطرف الآخر

03 – إنخفاض في تقدير الذات

واحد من أهم اسباب فشل العلاقات، هو إنخفاض تقدير الذات، فالشخص هنا دائما يشعر بالذنب تجاه نفسه، ويحمل نفسه المسؤولية عن فشل العلاقة.

بالإضافة للخوف الدائم من الوحدة، وأنك لن تستطيع العثور على شخص آخر يحبك.

الشخص اللذي يعاني من إنخفاض تقدير الذات أيضا لا يستطيع نسج علاقات بسهولة ويحس بالراحة مع الأوجه المألوفة، ما يجعل أمر نسيان أحدهم و إبعاده عن تفكيره أمر غاية في الصعوبة.

04 – العلاقة كلها كانت تتمحور حول الشخص الآخر

يمكن لأحدهم أن يتخلى عن حياته كلها في مقابل الحصول على علاقة عاطفية ومقابل الحصول على الإهتمام، هذا الإختيار يجعل العلاقة تسير من جانب واحد، وفي حال الإنفاصل يشعل الشخص بالهجران.

تصبح متأثرا للغاية بهم لدرجة الخوف و الرعب من العودة للحياة وحيدا.

05 – الإبقاء على التواصل

ليس بالضرورة التواصل بينكما، لكن مجردا أن تبقى متابعا له في وسائل التواصل الإجتماعية، التصفح الدائم لحسابتهم الشخصية و مشاهدتهم يستمتعون بحياتهم بعيدا منهم، تجعلك تعيش كابوسا وتهديما ذاتيا لنفسك.

تحس بإنعدام الحضور و أنك لم تكن موجودا اصلا في حياتهم.

لن تستطيع نسيان أحدهم من تفكيرك لأنك ببساطة لم تقم بإزالته كليا منها.

كي تستطيع نسيان أحدهم تابع هذا المقال : كيف تنسى شخص أحببته وتتوقف عن التفكير فيه نهائياً دون أن تتألم ؟.. إليك الحل في 5 خطوات

 

التعليقات

رؤيا :
جميل
رد

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع