يمكن أن تسمع الفتاة عبارة أنت فتاة بريئة كثيرا، وهذا قد يدل على عدة أشياء، تتفاوت ما بين البراءة و سوء المعنى، ويختلف هذا طبعا حسب نوع الشخص الذي تتعامل معه، فماذا يعني أن نقول للفتاة أنك بريئة ؟

ليس كل الفتيات يتاح لهن سماع هذه العبارة، لكن حين تتعرض فتاة لموقف معين أو أثناء حوار، ويتم وصفها على أنها بريئة تتساءل عن ما هي هذه العبارة، وما إذا كانت مدحا أو ذما في حقها.

إنعدام الخبرة في الحياة

الإشارة إليكِ بالفتاة البريئة يمكن أن يعني إنعدام الخبرة لديك في أمور الحياة، وقد لا تكون لديك تلك القابلية إلى التعامل مع الصدمات التي يمكن أن تصادفيها في الحياة

في حال كان الشاب أو شخص ما يصف الفتاة بأنها بريئة ويقصد بها إنعدام الخبرة فهذا لديه تفسيرين

التفسير الأول هو التحذير للفتاة بوجوب تثقيف نفسها والعمل على تطويرها من أجل كسب المزيد من الخبرة في الحياة، وأيضا تنبيهها من المشاكل التي من المحتمل أن تقع فيها.

التفسير الثاني هو الرغبة في تحطيمك وخفض ثقتك في نفسك للسيطرة عليك، والضغط عليك للخضوع.

اللطف و التفاؤل في الحياة

يمكن أن توصف الفتاة بأنها بريئة إشارة إلى اللطف و الحنان و الرغبة في زرع التفاؤل في الحياة مع بعض السذاجة في بعض الأحيان، وليس بالضرورة أنها قابلة للتلاعب بها والضحك عليها.

من الناحية الجنسية

يمكن لشخص أن يصف فتاة بأنها بريئة لإنعدام ثقافتها الجنسية، فيصف الزوج او شخص آخر الفتاة على أنها بريئة وذلك لأنها لا تعرف ماذا يتوجب عليها القيام به او كيف تتصرف لانعدام خبرتها.

هناك جانب آخر يمكن أن يحيل على نفس الوصف، وذلك حين لا تفهم الفتاة الإحالات و الإيحاءات والتلميحات الجنسية في النكت أو الحديث العام.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع

وسوم الموضوع