قد تجد نفسك غير قادر على نسيان شخص ما أحببته سابقا، وهو أمر يرهق الإنسان ويتعبه، على النقيض من بعض الأشخاص مثل العائلة المقربة، والتي نرغب دائما في إستحضار ذكراهم حتى عند فقدانهم بشكل نهائي، فإننا نرغب في نسيان بعض الذكريات المتعلقة بأشخاص عشنا معهم لحظات حب، لكن قد تواجه صعوبة كبيرة في نسيانهم، وذلك راجع لعدة أسباب نفسية.. منها ما يلي :

01 – إعتقادك بكل جوارحك أنه كان الشخص المناسب لك

عندما تغرم بشخص ما تحبه بصدق، تبدأ في التخطيط لحياتك وكيف يجب أن تكون، فلا يكون تخطيطك للمستقبل دون أن ترى هذا الشخص موجود فيها، وحين تفقده صدفة تجد نفسك تائها، فبعد كل الأحلام، ينهار كل شيء، فتدخل في حالة من النكران للواقع.
إعتقاد بأن أحدهم كان كل شيء في حياتك وكان الشخص المنشود، يجعل الأمر صعبا على النسيان، لهذا عليك إقناع نفسك بأن الحياة لن تتوقف هنا.
إذا كان الشخص حقا هو المنشود، وهو المناسب لك وهو كذلك يعتقد نفس الشيء، فإنه سيعود لحياتك، حتى لو سحبه التيار إلى مكان آخر.

02 – العامل النفسي

حين تبدأ في التفكير في مسألة أنك غير قادر على نسيان شخص معين، فإن الفكرة بحد ذاتها تسيطر عليك بشكل كبير، فتفقد القدرة على التركيز.
حين تقرر أنك ستنسى شخصا ما، فإن عليك التركيز على هذه المهمة، عبر الانخراط في الحياة، تعزيز علاقتك بأصدقائك، والعمل على تطوير ذاتك بشكل أفضل.

و عليك تذكر أن العزوبية لديها جوانب إيجابية كثيرة، وتفتح لك فرص جديدة لم تكن تتوقع أنها موجودة.

03 – الخوف من انك لن تستطيع أبدا العثور على شخص أفضل منه

قد تكون تجربتك السابقة جميلة، لهذا فإنك تخاف دائما من المرور بتجربة سيئة، وترى في الماضي لحظات جميلة لن تتكرر أبدا، وهو في الحقيقة أمر خطأ ناتج بالأساس، عن تأثير التفكير السلبي على حياتك، وحالة التوتر و الإكتئاب التي دخلت فيها بعد الإنفصال.

وفي مقال مُرتبط : كيف تنسى شخص أحببته بسرعة ؟ إليك الخطوات بالترتيب

التعليقات

:
لا
رفيف :
رد

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع

وسوم الموضوع