أنت تستخدم موقع جوجل بشكل شبه يومي أو على الأقل تستخدم إحدى خدماته يومياً، لهذا فإن شركة جوجل تعرف العديد من الأسرار حولك بسبب الخوارزميات والذكاء الاصطناعي وأدوات التعلم الآلي التي تعتمد عليها. فجوجل يعرف عنك المواقع التي دخلت إليها والمواضيع التي بحثت عنها والمحتويات التي شاهدتها بالكمبيوتر أو هاتف ذكي يشتغل بنظام الأندرويد، لهذا سوف نعرض عليكم في هذا المقال بعض المعلومات والأسرار التي يعرفها قوقل عنك.

جوجل يعرف ما قلته

يتم تسجيل كل ما تقوله في كل مرة تستخدم فيها خدمة قوقل الصوتية، حيث تجمع الشركة البيانات من أجل تحسين برنامج التعرف على الصوت، لهذا لو كنت مشترك في الخدمة فإن الشركة تقوم بتسجيل مقاطعك الصوتية.

يعرف من هم أصدقاؤك

تقوم الشركة بتسجيل جهات الاتصال بك من خلال المراسات التي تقوم بها عبر البريد الالكتروني Gmail، وتستطيع معرفة صديقك المفضل من بينهم.

معرفة ما يعجبك واستهدافك بالإعلانات بناء على ذلك

هل لاحظت يوما ما أثناء تصفحك إحدى المواقع ظهور إعلانات حول أغراض أو أمور تهمك بالفعل؟ يعرف جوجل معلومات شخصية حولك مثل العمر والدولة وجنسك واهتماماتك عبر الإنترنت، لهذا تقوم خوارزميات الذكاء الاصطناعي التي تعتمد عليها الشركة بالتنبؤ بدقة عالية بما يمكن أن يثير اهتمامك، لهذا قوم باستهدافك بعرض بعض الإعلانات التي تتوافق مع اهتماماتك وشخصيتك.

معرفة ما تشاهده على اليوتيوب

يستطيع جوجل معرفة كل ما قمت بالبحث عنه في يوتيوب وما شاهدته بالفعل.

معرفة ما تبحث عنه ومكان تواجدك

يستطيع متصفح كروم التابع لشركة جوجل أن يعرف مكان تواجدك، والتطبيقات التي تقوم باستخدامها والصفحات التي تفضل الدخول إليها وبيانات الملء التلقائي وغيرها من بياناته الشخصية الإضافية، حيث يتم تخزين جميع المعلومات والتحركات التي تقوم بها من زيارة مواقع وبحث وتحميل ودخول لتطبيقات الأندرويد.

معرفة كل ما فعلته تقريبًا باستخدام جهازك الذكي (نظام أندرويد)

تتوفر الشركة على الرسائل التي تلقيتها وأرسلتها وجميع جهات الاتصال الخاصة بك وسجلات المكالمات والأوامر الصوتية وأماكن تواجدك وبيانات تصفحك، والتطبيقات التي قمت بتحميلها من متجر جوجل.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع