الذباب، مزعج صحيح ؟ تصور أنك تأكل وجبة غذاء أنت وصديقك المقرب وفجأة سمعت صوتا في الهواء ثم تحط ذبابة على طعامك، ماذا سيكون رد فعلك، هل ستستمر في الاكل ؟ أم فقط ستقوم بطلب الطعام من جديد ؟

ماذا يحدث عندما تحط ذبابة على طعامك ؟

عندما تحط الذبابة على طعامك

في هذا المقال سنعرف ماذا يحدث بالضبط عندما تحط ذبابة على طعامك، وسيبقى لك الحكم في النهاية إذا كنت ترغب في الإستمرار في الأكل.

ربما لا تعرف أن الذباب لا يمكنها مضغ الطعام الصلب، لأنها فزيولوجيا غير قادرة على العض، وهي مصممة لإمتصاص الطعام فقط، مثلما يقوم الإنسان بشرب السوائل من الزجاجة بواسطة الشفاطة،

وكي تصل الذبابة لهذه الأطعمة الصلبة تقوم بتغطيتها بواسطة اللعاب، لتجعلها لينة بما يكفي كي تستطيع بعد ذلك إمتصاصها، وما يجعل الأمر مقززا أكثر هو أن هذا اللعاب، قد يحتوي على بقايا من الأطعمة السابقة التي تغذت عليه هذه الذبابة، إذا إحتمالية أن يكون طعامك مغطى بجميع انواع البكتيريا، من حاوية القمامة، لحوم غير مطبوخة، بقايا مخلفات الحيوانات أو البشر يبقى كبيرا جدا.

يستطيع الذباب أن ينشر الجراثيم و البكتيريا فوق طعامك حتى قبل أن يقوم بوضع اللعاب عليها، لأن الشعيرات التي تغطي جسد الذبابة قادر على نقل البكتيريا، من أي مكان كانت فيه سواء كانت زهرة جميلة أو مكب نفايات،

نظام المناعة في جسم الإنسان قادر على التصدي لعدد ليس بالقليل من تلك البكتيريات التي تحملها الذبابة لكن هل يكفي ؟

إذا بعد أن عرفت هذه المعلومات هل ستأكل وجبتك بعد أن تحط عليها الذبابة ؟

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع