في بعض الأحيان نريد اكتشاف المزيد عن الناس ولكن ليس لدينا الكثير من الوقت. من الممكن أن تقضي عدة ساعات مع شخص ما حتى لأسابيع أو شهور ، وتشعر أنك لا تعرفهم جيدًا.
بالتأكيد ، أنت تعرف الأساسيات، مثل الاسم ، ومن أين أتوا ، والوظيفة التي يقومون بها ، وربما تعرف أسماء والديهم وما إذا كان لديهم أشقاء ، وما إلى ذلك ، ولكن هل هذا يعني أنك تعرفهم؟
من أجل التعرف على شخص ما على مستوى أعمق، يجب أن تطرح أسئلة إبداعية وتتبادل الخبرات والقصص معه ، وكل هذا يستغرق وقتاً. ومع ذلك ، فإن معظمنا ببساطة لا يملك الوقت.
حتى لو امتلكناه ، فنحن في عجلة من أمرنا. إذا كان هذا يبدو وكأنه أنت، فهناك بعض الأسئلة التي يجب طرحها للتعرف على شخص ما بسرعة.
إليك بعض الأسئلة التي من الممكن أن تفيدك.
قد تكون الإجابات صادمة ، وقد تكون مفاجئة ، وقد تكون شيئًا لا تعرف تمامًا ما يجب التعامل معه ، لكنها ستكون بالتأكيد مفيدة.

# 1 ما هو الحيوان الأليف المفضل لديك؟

آخر التقارير اللّافتة حول هذا الموضوع ورد في مجلّة العلوم الأميركية، ومفاده أن أنواع الحيوانات الأليفة تعكس شخصية من يقتنيها.
فمقتنو الكلاب مثلاً، يعتبرون أكثر إنفتاحًا من مقتني القطط. أما بالنسبة لباقي الحيوانات كالأرانب والسلاحف وسواها، فهي تخضع لميول أصحابها وتوّجهاتهم الحياتيّة. ولا ينسى الباحثون الإشارة بشكل خاص إلى المهتمين بتربيّة العناكب والأفاعي، فهؤلاء كما ثبت يقتنون هذه الكائنات الغريبة لغموضها المطابق لشخصياتهم. 

ومن الواضح إنه أحد أفضل الأسئلة التي يجب طرحها للتعرف على شخص ما بالتأكيد. يمكن أن يخبرك أيضاً بما لا يجب فعله من حولهم ، لتجنب غضبهم! قد تكون وقاحة ، قد تكون قسوة على الحيوانات . يمكن أن يكون أي شيء ، ولكن تعلمه أمر مثير للاهتمام.

 

# 2 من هو قدوتك في الحياة؟

هذا أمر مثير للاهتمام لأن التعرف على قدوتهم يخبرك بما يتطلعون إليه. على سبيل المثال ، قد يقولون شخصاً مثل نيلسون مانديلا ، أو الأم تيريزا ، أو شخصية أخرى جديدة من التاريخ ، ومع ذلك ، قد يقولون أيضاً شيئاً على سبيل المزاح، مثل ميكي ماوس. إن تجنب مثل هذا السؤال الجاد يخبرك كثيرًا عن الشخص.

 

# 3 ما هو فيلمك المفضل ؟

من السهل طرح هذا السؤال وإخبارك بالأشياء التي يستمتعون بها في أوقات فراغهم. قد يقولون فيلماً من الثمانينيات ، مثل  Back to The Future ، أو قد يقولون إنهم يحبون التأثيرات. القائمة تطول ، لكنها بالتأكيد أحد الأسئلة التي يجب طرحها للتعرف على شخص ما وما الذي يستمتع بمشاهدته. 

 

# 4 إذا كان بإمكانك تغيير شيء واحد عن نفسك ، فماذا سيكون؟

يعد التعرف على كيفية رؤية شخص ما لنفسه أمراً مهماً ويمكن أن يمنحك نظرة ثاقبة على مستويات الثقة الحقيقية لديهم. قد يقولون شيئاً عن مظهرهم أو وزنهم ، أو ربما يقولون شيئاً عن شخصيتهم. إنه سؤال مثير للاهتمام يجب طرحه ، وسيساعدك على التعرف على الشخص الذي يقف وراء القناع.

 

# 5 ما هي ذاكرة طفولتك المفضلة؟

إنه لأمر رائع أن تجلس وتسمع الذكريات المفضلة لشخص ما منذ أن كان صغيراً وأن تشاهد وجهه يضيء وهو يتذكر التفاصيل الصغيرة. إنه بالتأكيد أحد أهم الأسئلة التي يجب طرحها للتعرف على شخص ما وإطلاعك على الأشياء العزيزة عليه.

 

# 6 ما الذي يجعلك غاضباً؟

قد يكون شيئًا سياسيًا أو بيئيًا أو شيئًا آخر تمامًا ، ولكن من الجيد معرفة المزيد عن الشخص الذي تقضي الوقت معه. كما  قد يُظهر لك أيضًا الأشياء التي يحبونها حقًا. فمعرفة ما يغضبهم ستزيد معرفتك بشخصيتهم.

 

# 7 إذا كان بإمكانك العيش في أي مكان في العالم ، فأين تختار؟

هذا أحد الأسئلة الرائعة التي يجب طرحها للتعرف على شخص ما لأنه يخبرك بالأماكن التي يحلمون بها.

قد يختارون جزيرة منبوذة بها جوز الهند ورمال بيضاء أو كوخ خشبي في وسط ملاذ ثلجي. أو قد يختارون مدينة نابضة بالحياة. كل هذا يساعدك على التعرف على الشخص على مستوى أعمق. ومعرفة أن كان انعزالياً أو اجتماعياً. محب للتكنولوجيا أم بسيطاً مُحب للريف.

 

# 8 ما أكثر ما تفتخر به في حياتك؟

مرة أخرى، يخبرك هذا بتجاربهم ومشاعرهم الأعمق. إن معرفة ما يفخر به شخص ما يخبرك بما يجعله إيقونة. يكشف عن عواطفهم ورغباتهم وما يريدون من الحياة. من أفضل الأسئلة التي يجب طرحها للتعرف على شخص ما بسرعة كبيرة. 

 

# 9 ماذا تفعل في وقت فراغك؟

إذا كان من المحتمل أن تكون متورطاً في علاقة عاطفية مع هذا الشخص ، فإن التعرف على ما يفعله في أوقات فراغه قد يمنحك بعض الأفكار الرائعة للتواريخ المستقبلية!

 

# 10 ما هي أفضل هدية قدمها لك أي شخص في حياتك؟

هذا سؤال تجريبي للغاية لأنه إذا قال الشخص شيئاً باهظ الثمن وقال إن الهدية كانت رائعة لأنه كان باهظ السعر يشير إلى كونهم ماديين. ومع ذلك ، إذا أخبروك أنها كانت هدية محلية الصنع من ابن أختهم أو ابنة أختهم ، فهذا يخبرك أنهم يقدرون الوقت على المال.

 

# 11 ما الكلمة التي يمكن أن يستخدمها الناس لوصفك بدقة؟

هذا مثالي لمعرفة كيف يرون أنفسهم. يمكن أن يقولوا "ملتوي" ، "مرح" ، "سخيف" ، "منظم" ، والقائمة تطول. من الممتع أن ترى كيف ينظر شخص ما إلى شخصيته. يمكنك معرفة ما إذا كانت وجهة نظرك هي نفسها وجهة نظرهم أو ما إذا كان يجب عليك التعرف عليهم أكثر قليلاً.

 

# 12 إذا كان لديك قوة خارقة ، فماذا ستكون؟

 اسألهم عن قوتهم الخارقة المثالية ولماذا. ربما يريدون الطيران واستكشاف الكون، أو ربما يريدون أن يكونوا غير مرئيين حتى يتمكنوا من التسلل إلى غرف تبديل الملابس. الخيارات لا حصر لها!

 

# 13 إذا كان بإمكانك تغيير شيء واحد في حياتك الآن ، فماذا سيكون؟

هذا أحد الأسئلة للتعرف على شخص ما جيدًا هنا والآن. يتطلب الصدق التام من جانبهم. سوف تجد معلومات أكثر مما لو كنت تدور ببساطة حول مثل هذه الأسئلة العميقة. كما يخبرك الكثير عما يريدونه وما لا يريدونه من الحياة. 

 

# 14 إذا ربحت اليانصيب ، ماذا ستفعل بالمال؟

وعليهم أن يكونوا صادقين! هل سيقدمون بعضاً منه ، أو ينفقونه كله ، ويستثمرونه ، أو يشترون منزلًا؟ ماذا سيفعلون؟ يخبرك هذا كثيراً عن هويتهم وما هو مهم بالنسبة لهم. إنه أحد أفضل الأسئلة التي يجب طرحها للتعرف على شخص جيد بالفعل!

ستساعدك هذه الأسئلة التي يجب طرحها للتعرف على شخص ما على التعمق أكثر قليلاً. مكافأة ، ستجعلك تفكر في إجاباتك أيضاً.

 

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع