من الإجراءات المختلفة التي تتضمن السفر و الانتقال من مدينة إلى أخر استخدام الفنادق أو استئجار المنازل عبر الطرق التقليدية أو من خلال وسائل عالمية مثل "إير بي إن بي" (Airbnb) أوغيرها
الفنادق تزيد من فرص التعرض للعدوى وانتقال فيروس كورونا إلينا لذا لابد من اتباع بعض تعليمات السلامه للوقاية من فيروس كورونا أثناء إقامتك في الفنادق و هي فيما يلي :

1. إذا لاحظت عدم التزام الفندق بقواعد التنظيف والوقاية راجع سياسات الإلغاء؛ لأنها حق أصيل للنزلاء.

2. في حال اكتشاف إصابة بالفيروس راجع خطة الفندق المعلنة على موقعه الإلكتروني حول خطوات تعقيم الغرف والإجراءات المتبعة لذلك.

3. من المهم أن تحتفظ  الفنادق وأصحاب العقارات المؤجرة بالغرف الشاغرة لعدة أيام بعد أن يغادر الضيف للحصول على حماية  لذا تأكد من المدة الفاصلة التي تطبقها إدارة الفندق أو المنزل بين النزلاء لتقليل فرص نقل العدوى في حال وجود نزيل مصاب بالفيروس، ولم يتم اكتشافه. 

4. احرص  على مراجعة آراء النزلاء السابقين حول الفنادق أو المنازل حيث ربما لا تخضع منازل الأفراد للرقابة نفسها على الوقاية والتطهير بينما تخضع سلاسل الفنادق الكبرى لرقابة منتظمة على تنفيذ سياسات التطهير والوقاية.

5. تجنب استخدام المصاعد إذا كان ذلك ممكنا أو على الأقل لا تستخدم المصعد مع الآخرين وقم بالانتهاء من إجراءات التسجيل عبر الهاتف أو عبر الموقع الإلكتروني بالإضافة إلى ان تحرص على تجنب التواصل المباشر مع الموظفين.

6. قبل لمس أي سطح احرص على ارتداء الكمامة واستخدم المطهرات والكحول قد يبدو الأمر مزعجا قليلا؛ لكنه وسيلتك الوحيدة للوقاية من العدوى و تذكر أن الإقامة في الفنادق حاليا ليست رحلة استجمام كما كان في الماضي بل هي وسيلة لمساعدتك أثناء السفر.

7. اتبع التعليمات التقليدية كالبقاء على مسافة من الآخرين واغسل يديك كثيرا واحمل معقما ولا تلمس وجهك كثيرا.

8. تواصل مع الإدارة واطلب تغيير الغرفة إذا شعرت أن الفندق لا يفي بسياسات التنظيف المعلنة.

9. بعض الفنادق الكبرى قامت بإلغاء وجبات الإفطار والعشاء المفتوحة في المطاعم حرصاً على سلامة النزلاء. قلل الاحتكاك بالآخرين وحاول الحصول على الوجبات في غرفتك و تجنب قدر استطاعتك تناول الطعام في المطاعم المفتوحة.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع