اللحية من الامور التي تمنح الرجل جمالا وأناقة وجاذبية إضافية خاصة لو كانت مكتملة النمو، وأصبحت في الآونة الأخيرة موضة بين الرجال والشباب، ولكن الكثيرين منهم يعانون من فراغات في اللحية ونقص نمو شعرها وذلك ما قد يجعلهم يشعرون بالإحراج والإحباط في نفس الوقت.

يعتقد معظم هؤلاء بأن السبب الرئيسي في نقص نمو شعر لحيتهم هو حدوث اختلال في هرمون الذكورة التستوستيرون المسؤول الأول عن الصفات الذكورية، ولكنهم في الحقيقة يجهلون أن السبب وراء نقص نمو شعر اللحية عضوي بحث يعود لقلة البصيلات بشكل عام بكامل الجسم.

من ضمن الأسباب التي يمكن أن تؤدي لنقص نمو اللحية مرض الثعلبة الذي يتسبب في ظهور فراغات دائرية وأماكن خالية من الشعر بينما كان الشعر ينبت بها سابقاً مثل الذقن وفروة الرأس، وهو مرض مناعي يؤثر على عدد بصيلات الشعر.

السبب الثاني قد يكون فقر الدم ونقص الحديد، حيث يمكن أن ينعكس ذلك على جعل بعض مناطق الوجه تعاني  من نقص في نمو الشعر، ولكن يمكن علاج هذا الأمر عبر التغذية الصحية السليمة. أيضاً، من ضمن العوامل التي تؤثر على نمو اللحية حب الشباب الذي يعاني منه الكثير من الشباب خاصة المراهقين، والذي يمنع شعر اللحية في كثير من الأحيان من النمو بطريقة عادية.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع