يعاني الكثير من الرجال من مشكلة قشرة الرأس في الشعر مما يوقعهم في مواقف محرجة ومزعجة. هنالك مجموعة من العوامل مثل الحساسية من بعض المنتجات والتهاب الجلد الدهني وجفاف الجلد وبعض الفطريات التي تؤدي لظهور بقع دهنية على الفروة تسبب الحكة وتؤدي إلى سقوط القشرة. لو كنت واحدا من هؤلاء الذين يعانون من قشرة الرأس بشكل مستمر، فإليك الحل في 4 خطوات.

استخدام الصبار

يحتوي الصبار على خصائص مضادة للبكتيريا مما يساهم في حل وعلاج مشكلة قشرة الرأس لو كان السبب وراها هو الالتهابات الفطرية. بالعادة، يضاف الصبار إلى مستحضرات التجميل ومراهم البشرة بسبب فوائده العديدة والمتنوعة على الجلد والشعر.

استخدام خل التفاح

قم بإضافة خل التفاح إلى الزيوت أو الشامبو الخاص بشعرك عبر إضافة بضع ملاعق منه، والسبب هو أن حموضة خل التفاح تحفز إفراز خلايا الجلد الميتة على الفروة. يعالج خل التفاح قشرة الرأس، حيث إنه يوازن درجة الحموضة بالجلد لتقليل نمو الفطريات التي تسبب القشرة.

تناول البروبيوتيك

البروبيوتيك هي عبارة عن بكتيريا نافعة للصحة توجد في الثوم، مخلل الخيار، مخلل الملفوف، الكيمتشي، الزبادي وشاي الكومبوتشا. حسب الأبحاث والدراسات، فإن بكتيريا البروبيوتيك لها العديد من الفوائد على الصحة مثل تقوية الجهاز المناعي مما يساعد على القضاء على الالتهابات الفطرية التي تسبب ظهور القشرة، كما أنها تقلل من أعراض الأمراض الجلدية خاصة لدى الأطفال.

استخدام زيت شجرة الشاي

يمتلك زيت شجرة الشاي خصائص قوية مضادة للالتهابات والميكروبات ولكن يجب الحذر منه لأنه يمكن أن يؤدي إلى حدوث تهيجات لدى من يعانون من حساسية الجلد. حسب الأبحاث فإن هذا الزيت يخفف أعراض القشرة بحيث يقضي على الفطريات التي تؤدي إلى حدوث هذه المشكلة من الأساس. يستحسن تخفيف زيت شجرة الشاي بإضافة بضع قطرات من زيوت أخرى.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع

وسوم الموضوع