مع القيود المفروضة علينا والتي ما زلنا نعيشها بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد وكذلك التباعد الاجتماعي، وإلغاء العطل والسفر، واقتراب حلول فصل الشتاء، أصبح الكثيرون منا ضحية سهلة للملل والروتين، مما جعلهم يشعرون بأن جميع أيامهم متشابهة. فيما يلي نستعرض عليكم 10 اقتراحات لكسر الروتين.

التواصل مع العائلة والأصدقاء

لو كنت غير قادر على الاجتماع بأفراد عائلتك وأصدقائك بسبب القيود المفروضة بسبب كورونا، فهذا لا يمنع من أن تتواصل معهم عن بعد. هذا الأمر سوف يحسن نفسيتك بشكل كبير.

كتابة اليوميات

يمكن أن يتسبب تصفح مواقع التواصل الاجتماعي في استهلاك طاقتك العاطفية دون أي فائدة، وبدلا من ذلك يمكن اللجوء لكتابة اليوميات فهذا يعتبر حلا أفضل يساعدك على اتخاذ القرارات الإيجابي في حياتك.

زيارة أماكن ملهمة

رغم القيود المفروضة إلا أنه هناك العديد من الأماكن الملهمة التي يمكنك زيارتها، مثل النهر أو الغابة أو المتحف. المهم أن يدعو هذا المكان للاسترخاء والتأمل ويبعدك عن الروتين والملل.

الرياضة

لا يوجد أفضل من ممارسة التمارين الرياضية (الركض، الدراجة الهوائية) لتحسين صحتك النفسية وحتى الجسدية.

التطوع

ينصح الخبراء من يعانون من الرتابة والروتين والملل في الحياة أن يقوموا بالأعمال التطوعية لما لها من تأثير كبير على النفسية وتحقيق الشعور بالرضا.

التنفس المركز

هي تمارين تنفس ينصح بممارستها يوميا. اجلس بوضعية مريحة وأغلق عينيك وتنفس من أنفسك وعد حتى سبعة، وبعد ذلك أخرج الزفير من فمك وعد حتى 11 ثم توقف. قم بتكرار نفس العملية 6 أو 7 مرات.

اختر مسارا مختلفاً

يمكن إحداث تغيير ولو بسيط في الروتين الذي اعتدت عليه، فلو وجدت فنسك تسلك نفس الطريق فقم باختيار مسار آخر مختلف فذلك سيؤثر بشكل كبير على مزاجك ونفسيتك.

تناول الأعشاب

من نصائح الاختصاصيين في العلاج الغذائي أن يتم إضافة الأعشاب للوجبات اليومية لما لها من تأثير كبير على الصحة النفسية، فهي غنية بمضادات الأكسدة وتمتلك قيمة غذائية عالية، كما أن لها نكهة معززة.

الخروج في نزهة

سيكون من الجيد أن تذهب في نزهة للخارج والتمشي، فذلك سيخلصك من الطاقة السلبية والتوتر والقلق وحتى الملل وسوف يرفه عنك.

كتابة كلام حب

حسب اختصاصي في العلاقات، الشخص الذي يشعر بالروتين والملل يمكن أن يلجئ إرسال  رسائل حب لأحبته فذلك يضفي البهجة على يومه ويحسن من نفسيته.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع

وسوم الموضوع