الاتيكيت والأناقة لا تقتصر فقط على الملابس والمظهر الخارجي فقط بل ترتبط حتى بطريقة التفاعل والتحدث مع الآخرين في الأمان الخاصة والأماكن العامة. لو كنت تريد أن تكون شخصا أنيقا وتريد أن تكون صورتك إيجابية أمام الآخرين فعليك التدقيق في كل صغيرة وكبيرة يمكن أن تؤثر على أناقتها، ومن ضمنها مضغ العلكة التي يحبها الكثيرون. مضغ العلكة هو الآخر له قواعد اتيكيت يجب عليك احترامها لكي تظهر كشخص محترم وأنيق، نستعرضها عليكم في التفاصيل.

النصائح التالية مقدمة من طرف خبيرة الإتيكيت "فيرا يمين" والتي تؤكد على أن الالتزام بها والتقيد بها سيؤثر بشكل إيجابي على طريقة تعامل الآخرين معك وصورتك الاجتماعية:

  • يميل الكثير من الأشخاص لمضغ العلكة في الأماكن العامة وأماكن العمل والمناسبات والحفلات أمام الآخرين، بينما يرى خبراء الاتيكيت أنه لا ينبغي على الشغل أبدا مضغ العلكة في هذه الأماكن بل يجب أن يكون في مكان ما بمفرده.
  • لا تتحدث وأنت تمضغ العلكة ولا تلعب بها في فمك ولسانك وتصدر تلك الأصوات المزعجة والمستفزة.
  • حسب الخبراء، عندما تنتهي من مضغ العلكة وتريد التخلص منها، لا تقم برميها على الأرض أو الطريق أو لصقها في مكان ما مثل أسفل الكرسي أو طرف الصحن، بل احرص على لفها في منديل أو قطعة ورق وتخلص منه في مكان القمامة.
  • عندما تكون رفقة ناس آخرين حتى لو كانوا أصدقاء، لا تصدر تلك الأصوات الغريبة أثناء مضغ العلكة فذلك تصرف غير لائق أبدا وقد يضر بصورتك.
  • ينصح الخبراء بأنك لو أردت تغيير طعم الفم فينصح بالتوجه للبان أو أي منكه آخر بدلا من اللجوء لمضغ العلكة.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع