عندما تتجاوز المرأة عمر الأربعين، تحدث الكثير من التغييرات على نمط غذائها وحياتها وذلك ما يؤثر على صحتها ويؤثر على مدى إصابتها بأمراض البشرة والقلب، لهذا قررنا أن نخصص هذا المقال لتوجيه بعض النصائح الصحية لأي امرأة تخطت عمر الأربعين، ستساعدها بلا شك على تعزيز صحتها ووقايتها من الأمراض.

شرب كميات كافية من الماء

بالطبع هذه النصيحة موجهة لكل شخص في أي فئة عمرية. الماء مهم جدا لحماية الجسم والبشرة من الجفاف لهذا احرصي على شرب كميات كافية منه كل يوم وكذلك السوائل الخالية من الكافيين، بالإضافة للإكثار من تناول الخضر والفواكه الغنية بالماء. تناول أيضاً المكسرات التي تعتبر مصدرا رائعا لدهون أوميجا 3 والفيتامين A.

الحذر من السكر والملح

لا تفرطي في تناول الملح والسكر بل راقبي الكمية التي تضيفينها للمأكولات. قللي كمية السكر لحماية نفسك من الإصابة بالسكري وتفادي زيادة الوزن، والملح من أجل الحفاظ على انضباط ضغط دمك.

تناول الخضر والفواكه بشكل يومي

لو كنت تريدين أن يبدو جسمك أصغر عمرا فركزي على تناول 5 حصص من الخضر والفواكه يومياً. السبب هو أن هذه الأخيرة غنية بمضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الصحة التي تؤدي لهرم الجسم والصحة. من ضمن الفواكه والخضر التي يمكنك تناولها: اللفت، الرمان، العنب والتوت.

التركيز على المغذيات

هناك مجموعة من المغذيات التي يجب عليك التركيز عليها أكثر بعد سن الأربعين والحرص على أن تكون متوفرة في وجباتك، وهي الفيتامين د والفيتامين ب12 والكالسيوم والحديد. يمكنك إيجاد هذه المغذيات في العديد من المصادر مثل الخضر والحبوب الكاملة والفواكه والبقوليات والحليب والمنتجات الحيوانية.

اعتني بجمالك

لا تنسي أن تحافظي على مظهرك الخارجي لما له من دور كبير في زيادة جمالك. لا تسمحي للعمر بأن يجعلك تهملين اتباع روتين يومي للعناية بشعرك وبشرتك، لا تنسي أن تبتعدي عن الكافيين والأطعمة التي تسبب اصفرار أسنانك، ولا تنسي أن تنظفيها يومياً. مارسي الرياضة وابتعدي عن الأطعمة غير الصحية التي تجعل جسمك غير رشيق. ارتدي حمالة صدر مناسبة لك لأن صدرك يصاب بالترهل بعد عمر الأربعين وقد يؤثر ذلك على جمالك.

ممارسة الرياضة

فوائد ممارسة الرياضة بانتظام على الصحة لا تعد ولا تحصى، فهي تجعلك تبدين أصغر عمرا، وتجعل جسمك رشيقا، وتخلصك من السمنة والوزن الزائد، تحافظ على ضغط دمك وتعزز دورتك الدموية، تقلل من ظهور التجاعيد على بشرتك، تجعل شبابك أكثر أمداً، تقوي عضلاتك وغيرها الكثير من الفوائد.. إذاً ماذا تنتظرين؟

التخلص من العادات السيئة

لو كانت هناك عادات سيئة تقومين بها وتؤثر على جودة حياتك أو صحتك أو جمالك فقومي بالتخلص منها. مثلاً عادة التدخين التي تدمر الصحة والجمال، أو التعرض المستمر والمطول لأشعة الشمس الضارة التي تدمر الكولاجين وتسبب في التعجيل من ظهور علامات الشيخوخة.

اتباع نمط حياة صحي

الأهم من كل هذا أو أن تكوني مقتنعة بأنه ينبغي عليك اتباع نمط حياة صحي. عندما يكون جسمك صحيا من الداخل فإن ذلك ينعكس إيجابيا عليك من الخارج ويجعلك تبدين أكثر حيوية ونشاط وشباباً.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع