في عصر الكورونا، انتقلت الكثير من الشركات والمؤسسات للعمل عن بُعد للحفاظ على التباعد الاجتماعي وعلى سلامة موظفيها، وأصبح هؤلاء مضطرين للجلوس طوال اليوم أمام الحاسوب من أجل إنجاز أعمالهم حالهم حال الذين يعملون في مجال "الفري لانس"، ولكن هذه المهمة ليست بالسهلة بل يمكن أن تُؤدي للعديد من المشاكل الصحية لو لم يتم الاهتمام بجانب الراحة أثناء أدائها. لحسن الحظ، هناك العديد من المنتجات العصرية التي يمكن أن توفر لك الراحة أثناء العمل وأنت جالس، نستعرض عليكم مجموعة منها بالتفاصيل.

وسادة مقعد طبية

تجعل هذه الوسادة وضعية جلوسك أفضل وصحية حيث إنها تخفف ألم أسفل الظهر ووجع عرق النسا والساق.

زجاجة ماء

لا نتحدث عن أي زجاجة ماء عادية بل هي زجاجة ما مرسوم عليها مؤشر وقت لكي يذكرك بشرب الماء كل ساعة للحفاظ على رطوبة الجسم.

نظارات واقية

بما أنك تجلس طوال اليوم أمام شاشة الكمبيوتر فلا بد أن تشتري نظارة خاصة واقية من الضوء الأزرق الذي ينبعث من الشاشة، فذلك سيجنبك الإرهاق والشعور بآلام العينين والصداع، كما أنها ستحميك من الأرق ليلا كون الضوء الأزرق يؤثر على إفراز هرمون النوم.

كريم الضوء الأزرق

ليست الأعين هي الوحيدة التي تتضرر من الضوء الأزرق المنبعث من الشاشات، بل حتى البشرة، لهذا يوجد كريم خاص للحماية من الضوء الأزرق، يمكنك تطبيقه على بشرتك لحمايتها.

كرسي مريح

بما أن عملك يتطلب الجلوس أمام الحاسوب طوال اليوم فلا بد أن تشتري كرسي مكتب مريح واحترافي مصنوع من القطن وبأذرع مبطنة، كما يمكنك تعديل زاوية ظهرك حتى لا تشعر بأي ألم.

مكتب للابتوب

لو كنت تعمل على لابتوب، فقم بشراء مكتب خاصة للابتوب يمكنك استخدامه سواء على الأريكة أو سريرك أو الطاولة، فهو يتوفر على مسند للفأرة والمعصمين وحامل للحاسوب.

جهاز تدوير الهواء

قم بتوفير جهاز تدوير الهواء أو منقي الهواء في غرفتك حتى يجعل تتنفس الهواء النظيف ويقوم بحبس أي غازات أو دخان أو ملوثات أو جراثيم يمكن أن تضرك.

التعليقات

Abdu :
شكرا
رد

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع