المرأة الطيبة، الجميلة، المثيرة، الصالحة، المرنة، كلها صفات مرغوبة عند الرجل عندما يتعلق الأمر بتكوين أسرة وعيش علاقة جدية، ولكن ليست جميع السيدات تشتمل على هذه الصفات، وحتى لو وُجدت فلا يعني ذلك بالضرورة بأن العلاقة ستكون ناجحة، فنحن نعرف الكثير من الأشخاص الجيدين الذين فشلت علاقاتهم وانتهت في نهاية المطاف. إذاً، المرأة الصالحة ليست دائماً الشخص المناسب، ولكن هناك علامات لو وُجدت في المرأة فربما أنت عثرت على شريكتك المناسبة، وبالتالي ينبغي عليك إعطائها الفرصة والحفاظ عليها.

حدوث تواصل فوري بينكما

في حين أن هناك استثناءات لهذه القاعدة، إلا أن معظم الأزواج السعداء يقولون بأنهم شعروا بنوع من التواصل بينهما عندما التقيا لأول مرة وشعروا به. الحقيقة البسيطة هي أنه لا يمكنك أن تحب شخصًا لا تنجذب إليه، هذا لا ينطبق فقط على المظهر الجسدي، ولكن العاطفي والفكري كذلك.

نظرًا لأن هذا المقال يدور حول العثور على المرأة المناسبة، فهذه نصيحة مقدمة لمتابعينا الرجال: نظراتك لها ليست مهمة بالنسبة لها بقدر أهميتها لك، فالفكاهة والثقة في النفس والكاريزما والقوة والرجولة تتفوق في تأثيرها على مظهرك ونظراتك.

طريقة تفكير متشابهة

العلاقة السعيدة والناجحة إجمالا هي التي يكون فيها تشابه وتوافق في طريقة تفكير الشركاء. هذا لا يعني أن يكون التوافق في جميع المواضيع، بل الاختلاف ضروري أيضاً.

تضحكان معا كثيرا

إذا كانت علاقتك تفتقر إلى الفكاهة والضحك فهذا ليس علامة جيدة.. فمن أهم مؤشرات الكيمياء الجيدة بينكما هو شعوركما بالضحك والفكاهة سوياً.

الاحترام المتبادل

نحن لا نتحدث عن الاحترام التي تظهره لرئيسك ومديرك في العمل، او الاحترام القائم على الأخلاق، ولكن عندما تجد الشخص الصحيح وتتطور العلاقة بينكما فإن الحب والعشق سيكونان راسخين إلى حد أن آخر ما تريد القيام به هو إيذاءها. هي تحترم بشدة كرجل وأنت تحترمها كامرأة، وأنتما تفعلان ذلك بدافع الحب.

أولوياتك ستتغير

بعدما تتعرف على المرأة المناسبة فإنها تمسك قلبك وأنت تمسك بها وتقعان في الحب. سوف تجد أولوياتك تتغير، فربما ستفكر في الزواج منها وإنجاب الأطفال منها، تفكر في الاستقرار، السفر برفقتها.

تريدان نفس الأمور في الحياة

هذه النقطة جد مهمة، فالعديد من العلاقات تنتهي لأن الشريك لا يريد نفس الأمور التي يريدها الشخص، وأبرز مثال هو موضوع الإنجاب، البيت، مكان الإقامة، العمل. لهذا لو كنتما متوافقين في كل هذه الأمور فمن المحتمل بأن تلك المرأة مثالية بالنسبة لك.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع