القهوة، المشروب الأكثر إدماناً في العالم، سر سعادة الكثيرين والمشروب الذي يصنع يوم العديد من الأشخاص والذي لا يمكنهم الاستغناء عن شربه كل صباح ومساء، ولا يهمهم إن كان بارداً أم ساخناً، ليخرج مجموعة من الباحثين بتصريح مفاده أن القهوة الساخنة في حقيقة الأمر، أفضل من الباردة. والسبب تجدونه في تفاصيل هذا الموضوع.

باحثون من جامعة فيلادلفيا قالوا بأن القهوة الساخنة أفضل من الباردة لأنها تحتوي على نسب أعلى من مضادات الأكسدة، كما توصلوا إلى أن عملية تسخين القهوة السريع، يؤدي إلى تشكيل المزيد من الأحماض الكاملة والتي تساهم في ضخ نسب وكميات أكبر من الأكسجين في جسم الشخص.

وحسب صحيفة الديلي ميل البريطانية فإن القهوة الباردة يحدث لها تخمير بطيء على نفس درجة حرارة الغرفة التي توجد بها يحرمها من ميزاتها الصحية المفيدة.

ونفت نفس الدراسة إحدى الأقاويل المنتشرة في المجتمع والتي ليس لها أساس من الصحة وهي أن المشروبات الباردة تكون أقل حمضية من المشروبات الساخنة، حيث أكدت أن كلا المشروبات “الساخنة والباردة” لها نفس مستويات الحموضة وهذا الأمر ينطبق على القهوة.

وفيما يخص القهوة الساخنة، فإنها لها العديد من الفوائد منها الوقاية من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان، تخفيض مخاطر السكري والاكتئاب. لكن على العكس، فإن القهوة الباردة لا تتمتع سوى ببعض الفوائد المحدودة.

لهذا ينصح الباحثون بشرب القهوة الساخنة لأنها مفيدة أكثر من الباردة.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع