أحيانا يحتاج المسافرون على متن الطائرات بين الحين والآخر الى طلب الشاي والقهوة من المضيفات، خاصة عندما تكون الرحلة تمتد الى ساعات طويلة، ولكن هل يفضل طاقم الطائرة تناول المشروبات الساخنة مثل الركاب؟

قد تستغربون الاجابة، فهم لا يتناولون الشاي او القهوة خلال رحلاتهم ولو كانت طويلة، وذلك يرجع الى عدم نظافة المياه المستخدمة في الطائرات، لذا فإنه من المستحيل ان يشرب أحدهم مشروبات ساخنة على متن الطائرة. حيث ذكرت إحدى المضيفات على متن الطائرة لموقع بزنس إنسايدر انه من المستحيل أن يتناول المضيفات الشاي والقهوة.

وحذر عدد من الطيارين، من تناول المشروبات الساخنة التي يتم تحضيرها على متن الطائرة وأن عليهم تناول المياه المعدنية فقط والعصائر المعلبة، حيث أكد تقرير أن طائرة من بين كل 8 طائرات تفشل في اختبارات “المياه النظيفة”، وأجريت دراسة قبل 15 عاما، ظهر فيها أن بعض المياه على الطائرات، تحتوي على مادة الكلوروفوم الخطرة.

خطورة شرب الشاي والقهوة على الطائرة

تلجأ بعض الطائرات الى استخدام أنواع من المواد الكيميائية في الماء، ولذلك من أجل منع انتشار البكتيريا، وهذا بدوره يؤدي الى تغيير في المذاق وجعل الماء اكثر سوءاً، كما تتكون نتيجة لذلك ترسيبات خطيرة للغاية.

وفي دراسة أجريت قبل 4 أعوام، كشفت ان البكتيريا تتكون أثناء عملية نقل الماء من الشاحنات الى الطائرات، لذا عليك عزيزي المسافر في المرة القادمة أن تفكر قبل ان تطلب مشروباً ساخناً وانت في الطائرة.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع