يسبب التنقل عبر وسائل النقل يومياً خطورة على البشرة، وذلك بسبب أن البشرة تتعرض يومياً للملوثات التي توجد في الهواء، مما يؤدي الى تحطيم الكولاجين الموجود في البشرة، ما يؤدي إلى اجهاد خلايا البشرة، وبالتالي تفقد البشرة رطوبتها بسرعة. أيضا تتسبب الجزيئات الدقيقة الموجودة في الهواء بنقص وصول الأكسجين إلى خلايا البشرة وهذا يعمل على تلفها. وبالتالي فإن التعرض اليومي للملوثات الموجودة بالهواء يسبب عدد من المشاكل للبشرة، كالشيخوخة المبكرة، انسداد المسام، الجفاف، تقشر البشرة، البقع الحمراء، واللون الباهت.
لذا يُنصح الاشخاص الذين يضطرون إلى التعامل يومياً مع وسائل النقل العام الى ضرورة اتباع روتين يحمي البشرة من ملوثات الهواء عبر الخطوات التالية:

1- اتباع روتين يوميّ مكثّف

يجب اعتماد روتين يومي مكثف للعناية بالبشرة، وضرورة استخدام واقي الشمس بمعامل حماية 50 SPF، ومصل يحتوي على فيتامين C مع مرطّب جيد للبشرة، مع تقشير البشرة وتطبيق أقنعة مغذية بانتظام، ولابد من استخدام غسول مناسب للبشرة مرة عند العودة للمنزل والاخرى قبل النوم.

2- الاستثمار في مستحضرات مكافحة الملوثات

من الضروري استخدام مستحضرات حماية البشرة من الملوثات حيث تحتوي على مضادات اكسدة تحمي البشرة من الملوثات وتمنحها الترطيب اللازم وذلك لإحتوائها على فيتامين C وB5.

3- جلسات العناية بالبشرة

لا تهملي جلسات علاج مشاكل البشرة، بشكل دوري مرة او مرتين شهرياً لان ذلك يساعدك في الحفاظ على نظارة بشرتك وحمايتها من الملوثات التي تتعرض لها يومياً عبر وسائل النقل العام.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع