العديد من الأشخاص يلجؤون لكتمان مشاعرهم اتجاه شخص معين ويعيشون مع أسرارهم لسنوات طويلة، وبعضهم قد تندثر مشاعره مع الأيام نهائياً.
دفن الحب والمشاعر اتجاه الطرف الآخر له عدة أسباب تختلف من فرد لآخر، لكن علم النفس يضع عوامل محددة عامة تشمل كل الحالات،
في المقال التالي سنعرض هذه العوامل بجانب طرق محددة لمعرفة من يحبك سرا :

– لماذا يكتم الشخص حبه ؟

هناك 4 عوامل تقدم الإجابة عن هذا السؤال.

1) عدم التكافؤ

في بعض الحالات حينما يكون الطرف الذي يُحب لا يتمتع بحياة جيدة من الناحية المالية مقارنةً بالطرف الآخر، فهو يلجأ تلقائياً للشعور بالدونية وبذلك تتشكل له عقدة نفسية تحول دون قيامه بالخطوة الأولى للإعتراف بحبه.
أيضا عدم التكافئ من الناحية الجمالية قد تكون السبب، وهي غالبا ما تكون موجودة عند الأنثى أكثر من الذكر، لأن الذكور عموما لا يعرون إهتماما كبيرا بجمالهم ويستطيعون تعويض هذا الأمر بوسائل عديدة منها الهدايا، خفة الدم، والسلوك الحسن مع الفتاة ، وغيرها .

2) طبيعة المجتمع واشكالية الذكر والأنثى

المجتمعات حول العالم تختلف من حيث نظرتها الأخلاقية لعلاقة الذكر والأنثى، بحيث يُقسم علماء الإجتماع المجتمعات إلى صنفين، صنف ذو طبيعة منفتحة وصنف ذو طبيعة منغلقة، الصنف الثاني تكون فيه العلاقات العاطفية أكثر تعقيداً وغالبا يلجأ الأفراد لكتم مشاعرهم لهذه الأسباب.

3) اشباع الأنا والغرور الداخلي

الإنتظار من سيقدم على الخطوة الأولى والإستمرار في الإنتظار اشباعاً للغرور يكون أيضا عاملا مباشرة لعدم افصاح الفرد عن مشاعره، هذا النوع من المطبات النفسية التي يصنعها البشر لقتل المشاعر الطبيعية بينهم.

4) امتلاك الفرد لشخصية بارانويدية

هذا النوع من البشر بطبعه قليل الأصدقاء جداً ويحب العزلة معظم الأوقات وهذه العزلة تحول دون تعبيره عن مشاعره.
لمعرفة تفاصيل أكثر عن الشخص البارانويدي “اضغط هنا”

فيما يلي : 4 أسباب وراء عدم إرتباطك عاطفيا إلى حد الآن، تَعرّف عليها

– كيف تعرف من يحبك سرا ؟

فيما يلي أبرز التلميحات والدلالات.

1) النظر إليك لمدة طويلة

احدى اكبر الاسرار واكثرها دقة هي عندما تجد الطرف الآخر ينظر اليك بشكل مطول حتى بدون سبب، وكلما تكررت هذه العملية فهي تصبح اشارة واضحة على أن هذا الشخص يكن فعلا المشاعر للطرف الآخر.

2) حركات جسده

لغة الجسد عموما هي إحدى اللغات التي تكشف أسرار الإنسان النفسية بحيث يشدد الخبراء على أن لغة الجسد مهمة جدا في فهم التواصل بين البشر وبين المحبين تحديداً، ، فمثلا حركة الميلان من جهة لآخرى تعني شعوره بالامان والحنان نحو الطرف الذي أمامه، والابتسامة العريضة علامة أيضا على الراحة التي يشعر بها.
اعتمادا على لغة الجسد بإمكانك معرفة الشخص الذي يحبك وتحديدا عبر 5 حركات مُعينة.. اكتشفها هنا

3) الإهتمام بتفاصيل حياتك

عندما يبدأالطرف الآخر بسؤلك عن هواياتك، وماذا ترغب بفعله في نهاية الاسبوع، وبخصوص مستقبلك، وكيف تدرس، ما هي ألوانك المفضلة، ماذا تشاهد في التلفاز والانترنت، ما هي اهتماماتك وموسيقاك المفضلة وما إلى ذلك من التفاصيل الدقيقة في حياتك الشخصية، فهذه علامة أخرى إما على الإعجاب أو الحب.
في علم النفس هناك 4 علامات للتفريق بين الإعجاب والحب.. اكتشفها

4) اهتمامه بردود أفعالك

ان كان الطرفين موجودين في مكان معين سيبدو على الطرف الذي يُحب سرا الانتباه والرغبة الواضحة في معرفة ردود افعالك بخصوص كل فكرة مطروحة، أو على أي كلمة قالها هو، هذه التصرفات ستكون مكشوفة بشكل واضح إذ تصدر منه بشكل لا إرادي.

فيما يلي أيضاً : 5 دلالات تستطيع من خلالها معرفة هل أنت في علاقة حُب مُتبادلة أم لا

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع