هناك العديد من الاختلافات بين جنس الرجال والنساء ولكن الجنس يعتبر من الأمور القليلة المشتركة بينهما، ولكن يبدو أن للعلم رأي آخر حيث بين بأن التوقيت المفضل لممارسة الجنس يختلف بينهما حيث يفضل الرجل ممارسة الجنس في الصباح بينما تحب المرأة الجنس في الليل والأسباب في ذلك هي كالآتي :

الأزمة الصباحية:

يعاني كل الرجال من ظاهرة الانتصاب الصباحي للقضيب، وقد يشعر بعض الرجال من الضيق بسبب هذه الظاهرة بينما في الحقيقة هي من الدلائل على تمتع الشخص بدورة دموية صحية ونشيطة. أما من الناحية الجنسية، فإن هرمون الذكورة التستوستيرون يكون في أعلى مستوياته خلال فترة الصباح مما يجعله يرغب في ممارسة الجنس، على عكس المرأة التي يكون مرتفعا بعد مغيب الشمس هو وهرمون الاستروجين الأنثوي الذي يشعرها بالراحة والهدوء.

الغدة النخامية:

الغدة النخامية هي التي تتحكم بنسبة كبيرة في رغبة ومزاج كل من الرجل والمرأة في ممارسة الجنس حيث تؤثر على مركز السعادة والمتعة في الدماغ، لهذا تكون في قمة نشاطها بالنسبة للرجل في الصباح والعكس صحيح بالنسبة للمرأة.

نوم جيد يعني رغبة أقوى:

هناك دراسة طبية نشرتها مجلة الجمعية الطبية الأمريكية بأن الرجل غير الرياضي والعادي ترتفع نسبة هرمون التستوستيرون لديه بنسبة 15% عندما يحصل على ما لا يقل عن 5 ساعات من النوم ليلاً وبالتالي ترتفع رغبته في ممارسة الجنس في الصباح بعد استيقاظه من النوم، بينما لا يلعب النوم أي دور في رغبة المرأة الجنسية.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع