هناك بعض الرجال الذين يوكلون مهمة اختيار وشراء الملابس لزوجاتهم بسبب عدم توفرهم على الخبرة الكافية أو بسبب انشغالاتهم مع العمل أو مسؤولية البيت. يقول بن آرثر خبير العلاقات الزوجية بأنه ينبغي على الرجال القيام بهذه المهمة بأنفسهم وعدم توكيل هذه المهمة للزوجة، والسبب في ذلك يعود لهذه الأمور الخمس:

اختيار الملابس لنفسك يظهر مدى خبرتك ونضجك:

عندما تقوم بشراء الملابس بنفسك فإنك تعبر بهذا التصرف عن قدرتك على اتخاذ القرار عدم الاعتماد على الآخرين في كل الأمور، وهذا الأمر سيسحن نظرة زوجتك إليك حيث تعجب المرأة بالرجل الذي يتخذ القرارات بنفسك حتى في أدق تفاصيل حياته البسيطة كشراء الملابس مثلاً.

اكتساب مهارة جديدة:

عندما توكل مهمة اختيار وشراء الملابس لشريك حياتك فإنك تفوت على نفسك فرصة اكتساب مهارة جديدة. لو قمت بشراء الملابس بنفسك في كل مرة فإنك سوف تكتسب خبرة كافية لاختيار أفضل الملابس وأنسبها لنفسك والاعتماد على نفسك عندما تغيب زوجتك.

تجنب اختيار المقاس الخاطئ:

نحن لا نشكك في ذوق زوجتك الرائع في اختيار الملابس ولكن الخطأ وارد ومن الممكن حصوله حيث قد تخطئ الزوجة في اختيار الملابس ذات المقاس المناسب والمثالي لك مما قد يعيدك للمتجر مرة أخرى من أجل تبديل الملابس. إذا كنت لا تريد تكبد عناء العودة للسوق أو المتجر لإعادة الملابس فاذهب بنفسك.

الشعور بالإحراج:

قد تحرج من رفض اختيار زوجتك للملابس حتى لو لم تنل إعجابك، لهذا لكي تتفادى الوقوع في هذا الموقف قم بأخذ المبادرة واختيار الملابس بنفسك، وطبعا لا عيب في طلب رأي زوجتك في ذلك.

المرأة تميل لاختيار الملابس بذوقها الأنثوي:

لا تنسى بأنها أنثى وأمنت ذكر، وبالطبع اختيار الأنثى للملابس أفضل من الرجل لكنها تميل في العادة لاختيار ملابس تتوافق مع ذوقها الأنثوي والتي قد لا تجد تقبلا لدى الرجال.

التعليقات

.... :
لأن هو شخص كبير و مسؤول عن نفسه مو طفل صغير !!!
رد

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع

وسوم الموضوع