نحن نبكي لعدة أسباب. عندما نشعر بالحزن على شيء ما ، عندما نتأذى جسديًا أو عندما نرى مشاهد عاطفية في الأفلام وما إلى ذلك، فإننا نذرف الدموع. وهذا أمر عادي والجميع يبكي. لكن في بعض الأحيان ينتهي بنا المطاف بالبكاء دون أي سبب واضح. أحيانًا نشعر فجأة بالإرهاق والعاطفة ونبدأ في ذرف الدموع. إذا كنت متوتراً بشأن سبب بكائك بدون أي سبب، فعليك أن تعلم أنه سيكون هناك دائمًا سبب أساسي. قد يكون أحد الأسباب الرئيسية هو الاكتئاب وهو اضطراب مزاجي. الشعور بأنك عديم القيمة ، واليأس ، وانخفاض الطاقة ، وفقدان الاهتمام بالأشياء التي تستمتع بها يمكن أن يتراكم وينفجر في شكل دموع. سبب آخر محتمل هو اضطراب القلق، فإن التفكير في الخطر الوشيك والشعور بالتوتر والقلق المستمر هو أيضاً من بعض العلامات . الاكتئاب والقلق سببان شائعان ، وهناك العديد من الأسباب الأخرى التي قد لا تبدو وكأن لها صلة لبكائك ولكنها قد تكون السبب. وهي كالتالي :

1. الحرمان من النوم :

تحتاج إلى ما لا يقل عن 7 إلى 9 ساعات من النوم كل يوم. إذا فشلت في الحصول على القدر المناسب من النوم ، فسيؤدي ذلك إلى اضطراب مشاعرك وكذلك مزاجك. تؤدي قلة النوم إلى تفاعل عاطفي متغير يفقد دماغنا القدرة على التمييز بين ما هو مهم وما هو تافه . لهذا السبب ، يبدو لك كل شيء وكأنه صفقة كبيرة ومهمة. ويمكن أن يؤدي هذا إلى انفعالات عاطفية.
هنا حزمة من المواضيع العلمية كُتبت خصيصا لتحسين نوم الفرد، تابع بالضغط هنا

2. الإرهاق :

يمكن أن يكون الإجهاد والإرهاق الناتج عن العمل سببًا محتملاً لبكائك بدون سبب. يعمل الانهيار في البكاء على تنفيس كل التوترات التي تتزايد. بصرف النظر عن البكاء ، فإن الصداع ومشاكل المعدة والأوجاع هي بعض العلامات الأخرى على الإرهاق والحياة المجهدة. لذلك ، قد يكون العمل كثيراً أو التعرض للضغط أو العيش في بيئة مليئة بالتوتر والصراعات أمرًا سيئًا بالنسبة لك ، لذا تأكد من أخذ قسط من الراحة لتخفيف التوتر .

3. متلازمة ما قبل الحيض وتعرف أيضا باسم "PMS" :

يعد البكاء وتقلب المزاج من علامات متلازمة ما قبل الحيض. قبل حوالي أسبوع أو أسبوعين من الدورة الشهرية ، قد تواجهين تقلبات مزاجية، وصعوبة في التركيز، ونوبات غضب ، وقلق ، ونوبات بكاء. العلامات الجسدية الأخرى لمتلازمة ما قبل الدورة الشهرية هي ألم الثدي ، والتعب ، والصداع ، والجوع ، ومشاكل الجهاز الهضمي ، والأوجاع. يحدث هذا بسبب التغيرات الهرمونية. لذا ، نعم ، قد يكون البكاء غير المتوقع ناتجًا عن متلازمة ما قبل الدورة الشهرية.

4. نقص فيتامين B12 :

هل تعاني من نقص فيتامين B12؟ البكاء غير المتوقع يمكن أن يكون بسبب هذا الشيء. هذا الفيتامين مهم جدا لخلايا الدم والأعصاب. ويمكن أن يؤدي نقص فيتامين B12 إلى الاكتئاب واللامبالاة والتهيج. العلامات الأخرى هي الضعف والتعب وفقدان الوزن وفقدان الشهية والإمساك وضعف الذاكرة والارتباك وفقر الدم وغيرها. اكتشف ما إذا كنت تفتقر إلى هذا الفيتامين وسيساعدك طبيبك في العلاج.
ماهو فيتامين ب12 ؟ كيف يعمل ؟ وماذا يسبب نقصه؟ إليك أسراره

5. انخفاض نسبة السكر في الدم :

قد يكون انخفاض نسبة السكر في الدم أو نقص السكر في الدم هو السبب وراء سهولة البكاء. يمكن أن يحدث الاضطراب عندما يكون لدينا الكثير من الكربوهيدرات أو الإفراط في الشرب أو سوء التغذية أو مرض أديسون أو مشكلة في القلب أو الكبد أو الكلى . العلامات الأخرى هي الجوع والتعرق والإرهاق والدوار وخفقان القلب وعدم وضوح الرؤية والارتباك والنعاس.

6. التأثير البصلي الكاذب :

التأثير البصلي الكاذب المعروف أيضًا باسم "PBA" هو حالة تحدث للأشخاص الذين يعانون من إصابات أو حالات عصبية. إنه يؤثر على عمليات العواطف لدينا في الدماغ. حيث يسبب نوبات من البكاء أو الضحك المفاجئ وغير المنضبط. يحدث هذا غالبًا للأشخاص الذين يعانون من إصابة في الدماغ أو التصلب المتعدد أو الخرف أو مرض التصلب الجانبي الضموري ( ALS) أو الناجين من السكتة الدماغية. تتوفر الأدوية لتقليل وثيرة وشدة الانفعالات العاطفية.

التعليقات

نوسة :
شكرا هذه معلومة راءعة وتخصني كثيرا
رد
نوسة :
شكرا هذه معلومة راءعة وتخصني كثيرا
رد
نسمة :
شكراً على المعلومات
رد
Eman :
معلومه جديده، فكرتك حالي مجنونه 😂😉شكرا على المعلومات💖♥️🌹
رد

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع