في ظل الظروف الحالية أصبح الحفاظ على بيت خالي من المشاكل تحديًا كبيراً لذا ينصح الأطباء النفسيين ببعض العبارات للحفاظ على البيت خالي من المشاكل و تحسين علاقتك بزوجتك وتقليل المشاكل الزوجية وهي فيما يلي .

1. شكرا

يشير الأطباء النفسيين أن كلمة “شكرا” على الرغم من إغفال العديد من الأزواج عنها إلا أنها لها مفعول سحري، ووفقًا لورقة بحثية نُشرت في مجلة العلاقات الشخصية، فإن الامتنان هو مفتاح الزواج الصحي والناجح فالفعل البسيط المتمثل في قول “شكرًا” لزوجتك بانتظام يمكن أن يكون قويًا بما يكفي لحمايك من الطلاق و في المحافظة على بيت خالي من المشاكل .

2. ماذا تحتاجي؟

 يعد من المهم كسر روتين طريقة المساعدة التي تقدمها لزوجتك في أعمال المنزل و أن تسأل زوجتك ماذا أفعل من أجلك ؟، فذلك سيساعدك لـ الحفاظ على بيت خالي من المشاكل  حيث أن سؤال زوجتك عما تحتاجه منك في تلك اللحظة هو طريقة للاعتراف لها بكل الشراكة والتقدير. 

3. أقدر ما تقومين به

يتوجب عليك  دائماً تقدير زوجتك  على أبسط الأشياء، وليس فقط عند قيامها بشيء رائع. وخاصه تلك الأشياء اليومية التي تفعلها من أجلك مثل إعداد القهوة لك كل صباح قبل أن تستيقظ و ابذل جهدًا لإعلامها بمدى أهمية ذلك بالنسبة لك، وأخبر زوجتك كم تحب مشاهدتها وهي تهتم بأطفالك حيث ان جميعًا نتوق إلى التقدير. وبمجرد إخبار زوجتك بمدى تقديرك لكل الأشياء الصغيرة التي تفعلها سيحسن ذالك من علاقتك بها، 

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع