لا بد من أن تكون عطلة شهر العسل بالنسبة لكلا الزوجية العطلة الأجمل في حياتهما والعطلة التي لا ولن تنسى لهذا لا بد من أن يتمتعا بكامل لياقتهما وصحتهما من أجل قضاء أفضل الأوقات وأجملها رفقة بعضهما. فالإصابة بالمرض خلال شهر العسل هو بمثابة كابوس لا بد من التغلب عليه قبل حدوثه وذلك عبر اتباع النصائح التالية:

جهزا نفسيكما:

بالطبع لن تذهبا لشهر العسل وأنتما خوالي الوفاض بل ابحثا قبل سفركما بمدة عن المعلومات الطبية التي تحتاجانها في وجهتكما. فقد يستحسن أخذ لقاء قبل فترة طويلة من التوجه لذلك المكان ولن يكون هناك مانع من أخذ قبل الزفاف ب6-8 أسابيع لكي يعطي مفعوله. لا تنسى أخذ حقيبة صغيرة تحتوي على أدوية مثل رذاذ الأنف وبعض الفيتامينات وضمادات للجروح ومسكنات للألم ومناديل معقمة وجافة.

احذرا شرب الماء:

إياك وشرب الماء من مكان لا تعرف عن نظافة مياهه شيئاً فهناك العديد من الدول أو المدن التي تعتبر جودة مياهها سيئة خاصة بالدول الإفريقية وهو ما قد يصيبك بأمراض معوية ويجعلك حالتك سيئة. أيضاً قم بتجنب السباحة في أماكن تشك في أنها تحتوي على فيروسات وبكتيريا. ولا تقم بتناول خضراوات نيئة في أماكن لا تثق فيها وقم بغسل أسنانك باستخدام ماء زجاجة المتجر.

الأمان أولاً:

صحيح أن شهر العسل هو فرصة لتجربة الأنشطة الجديدة والمغامرة رفقة شريك العمر ولكن لا يجب التضحية من أجل ذلك فالصحة تسبق كل شيء. فإذا كنت تعاني من مشاكل صحية ما فتجنب القيام بأي أنشطة من ممكن أن تجعل حالتك سيئة.

حافظا على التوازن:

زيارة المطاعم وتجربة مختلف أنواع الأكل تعتبر من متعة السفر لهذا قد تبتعدان عن الحمية وتهملان الرياضة في تلك الفترة. إذا كنت فترة سفركما طويلة نسبيا فيستحسن التسجيل في نادي الفندق لممارسة الرياضة.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع

وسوم الموضوع