رغم التطور الكبير الذي طرأ على مجال مشاهدة الأفلام في الفترة الماضية الأخيرة، فدور السينما ما زالت صامدة رغم ذلك وما زالت تفرض نفسها من خلال التطويرات والتحسينات التي تطرأ عليها. مشاهدة الفيلم بدور السينما له ذوق وسحر خاص، ولكنها في نفس الوقت تعتمد على بعض الأسرار والخدع من أجل لفت انتباه وجذب الزبائن بشكل أكبر، فهذا الأمر ينطبق من الفشار إلى مواعيد عرض الأفلام وحتى نوعية شاشات العرض.

سبب رائحة الفشار الشهية للغاية:

فور دخولك إلى دور السينما سوف تنتبه لرائحة الفشار الشهية وسوف ترغب في شرائه. فهم يعتمدون أحيانا على وضع مراوح خاصة مصممة لنشر الرائحة الشهير في مختلفة أنحاء صالة السينما. كما أنهم يضيفون مواد كيميائية من أجل ضمان الحصول على رائحة أجمل ومختلفة عن تلك التي نحصل عليها عندما نحضر الفشار بالمنزل.

الفشار قد لا يكون طازجاً:

لو قمت بحفظ الفشار بطريقة جيدة فيمكنك الحفاظ عليه مقرمشاً ليومين بعد تحضيره، وهذا ما تقوم به معظم دور السينما، حيث يتبقى لها كميات لا بأس منها فيتم تسخينها لليوم التالي.

نوعية الشاشات متدنية بشكل متعمد:

تلجئ دور السينما لاعتماد نوعية متدنية من الشاشات حتى يسهل الحفاظ عليها ويسهل تصليحها بأقل التكاليف.

التزم بكل ما هو داخل علبة:

في صالة السينما تناول فقط الأطعمة التي توجد في غلاف أو علبة مثل المشروبات والفشار، ولا تتناول الهوت دوغز أو الناتشوز لأنه لا يتم التعامل معها بحرص ولا يتم الاهتمام بنظافتها كثيراً وبالتالي قد تصيبك بالتسمم.

المدير سيوافقك الرأي دائماً:

في حال تعرضت لمشكلة ورفعت شكوى للمدير المسؤول عن الصالة فإنه سيوافقك الرأي ويبلغك بأنه سيحاسب الشخص المسؤول وذلك فقط حتى تهدأ. هناك قاعدة ثابتة في أغلب دور السينما وهي أن المسؤول عن صالة السينما لا يتشاجر مع أي زبون بسبب موظف ما تسبب في إزعاجه، لدرجة أن المدير قد يستدعي ذلك الموظف ويؤنبه أمامك ولكن فور ذهابك سربت على ظهرك ويضحك معه.

لا تقع ضحية العروضات:

العروض التي تقوم بها دور السينما على الفشار مع المشوربات بمبلغ فلاني تساوي نفس الثمن لو قمت بشرائها بشكل منفصل، ولا يكون الهدف من هذه العروض إلا زيارة البيع.

طفل يبكي يعني تذكرة مجانية:

يمكنك تقديم شكوى للمدير في حال كان هناك طفل يبكي في صالة السينما ولم يجعلك تستمتع بمشاهدة الفيلم، فهذا قد يوفر لك تذكرة مجانية لمشاهدة فيلم آخر مجاناً.

الفيلم يبدأ متأخراً عن الموعد بشكل دائم:

أغلب دور السينما تحدد موعد بداية العرض قبل ربع ساعة تقريبا على بداية العرض الفعلية وذلك لضمان وصول المشاهدين قبل المحدد ولكي يضمنوا مشاهدتهم للإعلانات التي تعرض قبل الفيلم.

الفيلم ينتهي دائماً على الموعد:

مدة الفيلم التي يتم ذكرها في التذكرة هي أطول من مدة الفيلم الحقيقية حيث يتم إضافة مدة الإعلانات عليها.

يمكن وضعك في اللائحة السوداء: 

لو قمت بإزعاج المشاهدين أو محاولة تصوير الفيلم أو التسبب في مشاكل فإن ذلك قد يعرضك للقبض عليك أو وضعك في اللائحة السوداء.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع

وسوم الموضوع