يتعرض كثير من الاشخاص إلى العديد من الأزمات المالية نظرا إلى أنهم يميلون إلى إنفاق أموال أكثر مما يكسبون أو إلى شراء الأشياء التي لا يحتاجونها و إنفاق الأموال دون داعِ فيضطر هؤلاء إلى اقتراض أموال من شخص ما أو بصرف نفقات من أموال الطوارئ.. هناك بعض العادات وفقاً لموقع " the healthy feed official" يجب اتباعها لتجنب هذه الأزمات المالية :

1. حتى يمكنك التخطيط لكيفية وأين ستستخدم أموالك في بداية كل شهر  و لتوفير المزيد من المال فأنت بحاجة إلى إنشاء ميزانية واقعية وتلتزم بها حتى تتمكن من رؤية ما تحتاج إليه وتحديد أولوياته و أهميتة في البداية فأهم شئ هي تحديد الميزانية 

2. حاول كتابة الأشياء التي تحتاجها قبل الذهاب إلى السوبر ماركت فالشراء بدون تخطيط يمكن أن يحدث خلل في ميزانيتك ففكر في الشراء جيدًا لتجنب الأزمات المالية وتجنب الإنفاق فوق الحد لأن المنتجات تكون مغرية للغاية فيجب الحرص علي عدم الاندفاع في الشراء .

3. لكي تشعر بالاطمئنان أثناء حالات الطوارئ أو لحدوث أي شئ في أي وقت فيجب عمل حساب من أجل الضروريات والطورائ فكثير من الناس يصرفون كل النقود التي يملكوها في المنتجات والطعام والشراب ويهملون أولوية توفير المال لحالات الطوارئ لبضع أشهر .

4. خطط لميزانية واتبعها قبل شراء شئ باهظ الثمن أو السفر حتى يمكنك تجنب اقتراض المال من أجل للحصول على الأشياء التي تريدها فأنت لست بحاجة إلى إقناع الجميع بشئ ما ولست في تنافس مع الآخرين فقم بتبسيط أسلوب حياتك .

5. اسأل المستشارين الماليين إذا كنت بصدد القيام باستثمارات عالية المخاطر مثل العقارات أو الأعمال التجارية وضع في اعتبارك القيمة السوقية المستقبلية وقم بتحليل إذا كان من العملي بالنسبة لك الاستثمار في وضعك المالي الحالي أم لا .

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع

وسوم الموضوع