بعد الانتهاء من حفل الزفاف، يحين وقت الذهاب للسفر من أجل رحلة شهر العسل، لكن هناك بعض الأمور التي لا يجب إغفالها أبداً قبل الذهاب وهي كالتالي:

لا تقم بالمغادرة مباشرة:

لا تقوما بالخروج مباشرة من قاعة حفل الزفاف متوجهين مباشرة نحو وجهتكما لقضاء شهر العسل فهذا الأمر لا ينطبق إلا على الافلام لأنكما سوفا تشعران بالتعب الفظيع مما سيضيع عليكما الاستمتاع بالرحلة. قوما بالاستراحة من يوم ل3 أيام ثم بعد ذلك قوما بالسفر.

الاسترخاء:

لو قررتما تخصيص شهر العسل من أجل المغامرة والاستكشاف لأنكما تحبان هذا الأمر، ولممارسة مختلف الأنشطة البدنية، فننصحكم في الأيام الأولى بالاستجمام والاسترخاء بشكل جيد وذلك لأنكما مجهدان ومتعبان ومتوتران بسبب الأشهر السابقة التي كنتما تحضران فيها للزفاف.

التكلفة الخفية:

احذر من التكلفة الخفية والمصاريف غير المحسوبة التي ستزيد الكلفة عليك. عليكما فهم تكلفة الحجوزات التي تقومان بها ولو كنتما سوف تقضيان شهر العسل في جزيرة نائية على سبيل المثال فعليكما معرفة ما إذا كانت تكلفة الفندق تتضمن التنقل من المطار للجزيرة والعكس.

التخطيط لنشاط يومي دون أن يكون حافلا:

لو كنتما في جزيرة، قد تشعران بالملل بسبب قضاء يومكما في الاسترخاء على الشاطئ طول اليوم لهذا عليك التخطيط بشكل جيد لبعض الأنشطة التي يمكنكما القيام بها في اليوم ولكن لا بد من أن لا يكون البرنامج متعباً.

أعلما الفندق بالمتطلبات الخاصة:

إذا كانت لديكما الرغبة في أن تتحررا من جدول معين فعليكما أن تقوم بالحجز مسبقا، فمثلا تقوم بعض المنتجعات بتخصيص حفل عشاء خاص على البحر لشخصية كل يوم لهذا لا بد من أن تقوما بحجز مكان لكما قبل وقت طويل. ولا تنسيا إخبار إدارة الفندق بأنكما في شهر العسل بحيث سيكون لكم التفضيل على الآخرين.

فكرا بما تحبان القيام به:

بعدما تختارا وجهتكما قوما بالتفكير في النشاطات المفضلة التي تحبان القيام بها في نهاية الأسبوع. زيارة دولة أوروبية وزيارة الشاطئ ليس الخيار الوحيد بل هناك من يحب الذهاب للمطاعم الشعبية لتجربة الأكلات التقليدية وهناك من يحب المغامرة في دول أمريكا اللاتينية وغيرها.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع

وسوم الموضوع