لعل تجربة التخييم في الطبيعة قد تكون أقرب ما يمكن للإنسان أن يصل فيه للفطرة، حيث يحاول الاندماج مع البرية، والشعور بعظمتها، هذا قد يكون السيناريو الطبيعي لكن ماذا لو حدثت ظروف جعلتك تعتمد على مهاراتك فقط من أجل النجاة، هل ستكون قادرا على البقاء على قيد الحياة ؟

لائحة بأفضل برامج النجاة و البقاء على قيد الحياة

01 – ALONE

يتم إختيار مجموعة من الأشخاص، ومن حقهم إختيار 10 أدوات نجاة فقط، بما فيها أدوات النوم، والصيد، يتم إرسالهم بدون طعام إلى أقصى البراري ووضع كل شخص عدة كيلومترات بعيدا عن أقرب منافس له، يتحتم على كل فرد من المجموعة النجاة اطول مدة ممكن، دون معرفة مصير المجموعة.

يحصل آخر الناجين على جائزة مالية.

البرنامج من عدة أجزاء، كل جزء يستضيف أشخاص جدد، أو ناجين من مواسم سابقة مع تغيير البيئة المستضيفة.

02 – Naked and Afraid

يتم إسقاطهم في البرية عراة ودون أي موارد، ويسمح لهم بإختيار شيء واحد لأخذه معهم، وعليهم البحث عن الطرف الثاني والذي لا يعرفونه بعد.

عليهم النجاة لأسابيع بدون أي ملابس ولا أكل.

03 – The Island

يستضيف “Bear Grylls ” هذا البرنامج، يرسل مجموعة من الرجال المعاصرين إلى جزيرة بدون شيء سوى الملابس التي يرتدونها وعدد قليل من أدوات البقاء.

يجب عليهم أن يصطادوا ويجمعوا ويبنون أي شيء يحتاجونه ويجب أن يعيشوا في البرية. بالإضافة إلى ذلك، يجب عليهم تصوير كل شيء بالفيديو.

04 – Dude, You’re Screwed

يعثرون على أشخاص ذو خبرة طويلة في مجال النجاة، ويضعونهم تحت الإختبار، وكل فترة يتم إختطاف واحد منهم، ويتم وضعه في بيئة قاسية للغاية، وعليه النجاة و البحث عن نقطة الإلتقاط.

05 – Survivor

هو النسخة الأمريكية للبرنامج السويدي Expedition Robinson، حيث يوضع مجموعة من الأشخاص للإختبار في البرية، حيث عليهم النجاة، وتوفير كل شيء يحتاجونه من طعام وشراب ومسكن، بالإضافة إلى إجتياز مجموعة من الإختبارات.

يتم اختيار موقع جديد للبرنامج في كل موسم جديد.

06 – stranded with a million dollars

يتم وضع مجموعة من 10 شباب في جزيرة غير وبدون أي أدوات، عليهم النجاة لمدة 40 يوم، يتقاسم الجائزة المالية مع من يستطيع النجاة لمدة 40 يوم.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع

وسوم الموضوع