تمتلك العين أهمية خاصة في الكثير من ثقافات العالم، ويشار إليها على أنها منفذ لقلوب البشر ويطلق عليها “نافذة الروح”، ولطالما تغنى بها الشعراء والكتاب. صحيح أن العين من مقاييس الجمال، ولكن في الحقيقة يمكن للشخص أن يتعرف على مشاعر غيره اتجاهه فقط من تحليل بؤبؤ العين. وفي هذا المقال سوف نستعرض عليكم بعض التقنيات لتحليل بؤبؤ عين غيرك ومعرفة مشاعره اتجاهك.

اتساع وتمدد البؤبؤ

لو لاحظت بأن بؤبؤ من أمامك بدأ في التمدد والاتساع فاعلم بأنه مهتم بك عاطفياً، ومتحمس ومعجب بك، وقد يشير ذلك أيضا إلى أنه مندهش ومتأثر بما تقوله أو تفعله. ولو كان شريكك أمامك ولاحظت تمدد بؤبؤ عينه فهذا يعني بأنه سعيد بتواجده معك. بل وأكثر من هذا، يكون الشخص أكثر إثارة وجاذبية عندما يكون بؤبؤ عينه متسعاً.

انقباض وتضييق البؤبؤ

على عكس العلامة السابقة، فانقباض البؤبؤ في العلاقات العاطفية قد يدل على شعور شريكك بالملل أو أنه ليس مهتما بما تقوله. بينما في العلاقات العامة، قد يشير ذلك إلى أن من أمامك مهتم بما تقوله ويحاول التركيز جيدا، كما قد ينقبض بؤبؤ الشخص الذي استرجاع ذكرى ما.

التركيز المباشر للبؤبؤ

من المعروف أنه عندما يركز بؤبؤ من أمامك عليك بشكل مباشر فإن ذلك يدل على اهتمامه الشديد بك وبما تقوله أو تفعله. لكن في نفس الوقت، قد يسبب التواصل المباشر للبؤبؤ ولفترة طويلة الشعور بعدم الراحة والإزعاج والتهديد.

عدم تركيز البؤبؤ

على عكس العلامة السابقة، في هذه الحالة يدل تشتت البؤبؤ وعدم تركيزه على من أمامه على شعور الشخص بالقلق والتوتر وبعدم الأمان الراحة، وقد يشير أيضا إلى أنه لا يبالي بمن أمامه وغير مهتم بما يقوله.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع

وسوم الموضوع